الأخبار

مسيحيى دلجا بالمنيا يتلقون تهديدات

 

68

 

 

تحدثت صحيفة “كريستيان ساينس مونيتور” الأمريكية عن الهجمات على كنائس المسيحيين وأملاكهم فى بعض الأماكن فى مصر، ولاسيما فى محافظة المنيا، وسردت الصحيفة آثار الدمار للكنائس المحترقة، وقالت إن المشكلة بالنسبة لبعض المسيحيين لم تتوقف مع إخماد الحرائق، فبعد عدة أيام، وبعد أن احترقت كنيستهم، تلقى بعضهم تهديدات بضرورة دفع أموال وإلا ستتعرض منازلهم للحرق.

ونقلت الصحيفة عن سمير لمعى صقر، المحامى المتخصص فى قضايا حقوق الإنسان، قوله إن منزله تعرض للحرق فى قرية دلجا فى محافظة المنيا، وهرب إلى القاهرة مع عائلته وأقاربه بعد أن هاجم الغوغاء منازلهم وقتلوا ابن عمه وسحلوا جثته فى الشوارع.

وقالت الصحيفة إن قرية دلجا التى يسيطر عليها المتطرفون خالية من التواجد الأمنى، ويدفع المسيحيون فيها أموالا من أجل حمايتهم أنفسهم، ويقول صقر إن حياته ربما تكون فى خطر لو عاد.

ويقول العديد من المسيحيين فى المنيا إن الحياة أصبحت أكثر صعوبة بعد وصول الإسلاميين الحكم عام 2012، ويأملون فى بيئة آمنة الآن بعد إسقاط نظام الإخوان، إلا أن غياب الاستجابة من الدولة لموجة الهجمات فى 14 أغسطس الماضى، والفشل المستمر فى توفير الأمن فى أماكن مثل دلجا، يذكر بأن مصر لديها تاريخ من الفشل فى تأمين وحماية المسيحيين أو محاكمة المعتدين عليهم وهو الفشل الذى يستمر إلى اليوم.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى