الأخبار

4 نقاط تحسم تأهل الأهلي لنصف نهائي أفريقيا

80

 

أشعل فوز ليوبارد الكونغولي، على أورلاندو بيراتس، الجنوب أفريقي، في الجولة الخامسة للمجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا بهدف نظيف حساب المجموعة، بعد أن رفع ليوبارد رصيده إلى 7 نقاط متساويا مع الأهليوأورلاند بيراتس.

وتجددت آمال ليوبارد في المنافسة بقوة في الجولة قبل الأخيرة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدوري قبل النهائي، حيث سيبحث فقط عن الفوز في المباراة الأخيرة التي يواجه فيها الزمالك ليرتفع رصيده إلى 10 نقاط تضمن له التأهل في حال تساويه في النقاط مع أورلاند، إذا ما حقق الفوز على الأهلي، وزاد رصيده لـ 10 نقاط، بغض النظر عن مواجهة الأهلي والزمالك غداً، نظراً لتفوق ليوبارد على أورلاندو في حسابات المواجهات المباشرة.

يأتي ذلك في حين لم يتبق للفريق الجنوب افريقي أورلاندو ، سوى الفوز على الأهلي في اللقاء الأخير مع ضرورة عدم فوز الأهلي غداً حتي لا يزداد الفارق لأن أورلاندو وقتها سيصبح متفوقا علي الاهلي في المواجهات المباشرة في حالة الفوز في الجولة الاخيرة علي ملعبه.

أما الأهلي وقبل خوض لقاء القمة الافريقية غدا فهو لا يبحث سوي عن 4 نقاط من أصل مباراتين أمام الزمالك و اورلاندو ليتصدر المجموعة بعيداً عن اية حسابات معقدة قد لا تكون في مصلحة بطل القارة ، خاصة و انه يملك في جعبته 7 نقاط و لا يستطيع أي من الفرق المشاركة معه في المجموعة من تخطي حاجز الـ10 نقاط .

وعن الزمالك فموقفه لا يختلف كثيرا عن ليوبارد الكونغولي بشرط أن يحقق الابيض الفوز في قمة الغد علي الاهلي و ألا يكون قضي علي أماله نهائيا و أهدي مباراة سهلة لفريق ليوبارد أثنا مواجهته في الجولة الاخيرة .

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى