الأخبار

تجديد حبس “الأزهرى” للمرة الثانية

47كتبت- أسيل الخميسى

 

أمر قاضى المعارضات المستشار ياسر حسين بسكرتارية أحمد على، بتجديد حبس خالد الأزهري وزير القوي العاملة السابق للمرة الثانية لمدة 15 يوماً، علي ذمة التحقيقات معه بتهمة إخفاء متهمين مطلوبين للعدالة ومعاونة محمد البلتاجي نائب رئيس حزب الحرية والعدالة وجمال العشري عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة العمرانية والهرم علي الهرب .

و انتقل قاضى المعارضات إلى سجن المزرعة، بحضور مارك ناجى مدير نيابة مركز الجيزة لنظر تجديد الحبس، نظرا لصعوبة نقله خارج السجن لاعتبارات أمنية.

كان الأزهرى قد أنكر الاتهامات المنسوبة إليه بإخفاء محمد البلتاجي وجمال العشري مؤكدا انه بعد حدوث ما اسماه بالانقلاب العسكري انتابه خوف شديد من إلقاء القبض عليه في ظل حملات القبض علي قادة الإخوان المسلمين بعد ثورة 30 يونيو، فقرر الاختفاء وعدم الاستمرار في منزله.

وأضاف المتهم في التحقيقات التي باشرها مارك ناجي مدير النيابة بأمانة سر محمد حمدي سكرتير نيابة مركز الجيزة، أن ذلك كان نفس موقف محمد البلتاجي الذي اراد الاختفاء عن أعين رجال الشرطة بعد صدور 15 قرار بضبطه وإحضاره على ذمة قضايا تحريض وعنف، فاتصل الأزهري هاتفيا بجمال العشري قائلا له “عندك مكان نختبيء فيه انا والبلتاجي ؟”، فاخبره العشري أنه مختبيء في قرية ترسا وأخبرهما بالعنوان، فتوجه الأزهري برفقة محمد البلتاجي داخل سيارة ملاكي ملك احد أقارب البلتاجي إلى قرية ترسا بأبو النمرس واختبأوا في منزل ملك شخص يدعى إبراهيم على محمد من المنتمين إلى قيادات الإخوان بالقرية ومكثوا فيه ساعات قليلة حتى فوجئوا بالأجهزة الأمنية تلقى القبض عليهم.

وبمواجهة المتهم بأنه اخفي متهم مطلوبا للعدالة، خاصة أن البلتاجي كان صادر له 15 قرار ضبط، وإحضار والعشري مطلوب ضبطه وإحضاره في 3 قضايا أنكر علمه أن المتهمين مطلوبون على ذمة قضايا، فأمرت النيابة بإحالة الأزهري إلى محكمة الجنح بعد اتهامه بإخفاء متهم مطلوب للعدالة.

وأمرت النيابة بإشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة بضبط وإحضار صاحب المنزل الذي القي القبض علي القيادات الثلاثة بداخله .

وأثبتت التحريات التي أجراها اللواء محمود فاروق، نائب مدير الإدارة، العامة للمباحث ومجدي عبد العال مدير المباحث الجنائية، أن الواقعة بدأت عندما وردت معلومات بإخفاء شخص يدعى إبراهيم على محمد أسلحة داخل منزل بقرية ترسا فتم استصدار إذن من النيابة العامة بالتفتيش، وعقب توجه القوات تم القبض علي البلتاجي والعشري والأزهري .

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى