الأخبار

مصر: الجنايات تؤيد التحفظ على أموال قيادات إخوانية وإسلامية

10

أيدت محكمة جنايات القاهرة في جلسة عقدتها الثلاثاء الطلب المقدم من النائب العام, بالتحفظ مؤقتا على أموال عدد من قيادات تنظيم الإخوان المسلمين وشخصيات إسلامية, في مقدمتهم مرشد الإخوان محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر ورئيس حزب “الحرية والعدالة” سعد الكتاتني، والقيادي السلفين حازم صلاح أبوإسماعيل.

 

وقالت المحكمة إن القرار يأتي على ضوء التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في أحداث العنف بميدان النهضة بالجيزة, وأحداث محيط مكتب الإرشاد بضاحية المقطم, والأحداث التي جرت أمام دار الحرس الجمهوري وقصر الاتحادية.

 

وجاء من أبرز الأسماء الصادر بشأنها قرار التحفظ على أموالها, إلى جانب بديع ونائبيه الشاطر ومحمد رشاد بيومي، كل من محمد مهدي عاكف، المرشد السابق للجماعة, و رئيس مجلس الشعب السابق، محمد سعد الكتاتني رئيس حزب “الحرية والعدالة,” الذراع السياسي للجماعة، ونائبه عصام العريان.

 

وذلك إلى جانب الداعية الإسلامي صفوت حجازي، وعضو مجلس الشعب السابق، محمد البلتاجي، والقيادي بحزب الوسط، عصام سلطان، وعضو شورى الجماعة الإسلامية، عاصم عبد الماجد، ورئيس حزب “البناء والتنمية” طارق الزمر، والقيادي السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل.

 

ويشمل قرار التحفظ كافة الأموال السائلة والمنقولة والأسهم والسندات والأرصدة المصرفية، علما أن عددا كبيرا من المشمولين بالقرار ملاحقون بقضايا أمام المحاكم، ومعظمهم قيد التوقيف حاليا، بينما يواصل بعضهم الآخر الإدلاء بمواقفهالمناهضة للسلطات، وخاصة عصام العريان.

 

CNN

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى