الأخبار

هاااااااااااااااام جهات سيادية تتلقى معلومات عن خطة إخوانية

 

104

 

كشفت مصادر مطلعة، أن جهات سيادية تلقت تقارير ومعلومات، تفيد أن الإخوان وضعوا خطة لافتعال مواجهة مباشرة مع القوات المسلحة، الجمعة المقبل، وجرها لاستخدام العنف مع المتظاهرين منهم، والدفع بأكبر عدد من السيدات والأطفال أمام مدرعات الجيش، واستفزاز القوات لإجبارها على إطلاق النار، بعد الاتفاق مع وسائل إعلام أجنبية على تصوير المشهد على أنه مذبحة. وقالت المصادر لـ«الوطن» إن جهاد الحداد، القيادى الإخوانى، يعمل سرا فى تمويل عمليات العنف، وهو شريك خفى فى عمليات حرق الكنائس واستهداف الأقباط وممتلكاتهم فى الصعيد، وتواصل مع قيادات من الجماعة الإسلامية، ورصدت التحريات اتصالات بينه وبين عاصم عبدالماجد، القيادى بالجماعة الإسلامية، أكثر من مرة مؤخرا.

وأشارت المصادر إلى أن حسن مالك، القيادى ورجل الأعمال الإخوانى، تولى تمويل كافة مظاهرات التنظيم، بالتعاون مع رجال أعمال غير منضمين لحزب الحرية والعدالة أو الجماعة. وقالت إن زوجة خيرت الشاطر، القيادى الإخوانى المحبوس، عقدت أكثر من اجتماع مع زوجة الرئيس المعزول محمد مرسى، بحضور خديجة الشاطر، وقيادات من الصف الثالث بالجماعة، فى أحد المحال الشهيرة، لإدارة المظاهرات، ونشر الفوضى، بالتنسيق مع بعض قيادات الإخوان الهاربين.

فى سياق متصل، دعا ما يسمى «التحالف الوطنى لدعم الشرعية»، الذى يتزعمه الإخوان، إلى تنظيم مليونية اليوم، فى إطار مخطط لإشعال الفوضى فى البلاد، وزعم التحالف، فى مؤتمر صحفى، أمس، بمقر حزب العمل، أن أجهزة الأمن التقت وفدا إسرائيليا للتنسيق بشأن محاربة الإرهاب فى سيناء، وقال علاء أبوالنصر، أمين حزب البناء والتنمية، التابع للجماعة الإسلامية: «هناك مبادرة مطروحة على أحزاب التحالف لحل الأزمة، وخلال أيام سنسمع أخبارا إيجابية».

كما دعا تنظيم الإخوان، إلى إضراب عام، الأحد المقبل، وقالت مصادر إخوانية، لـ«الوطن»، إن التنظيم يخطط للاعتصام فى الجامعات، أول أيام الدراسة، والتظاهر فى ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة، وقال أحمد عبدالحميد عنوز، عضو مجلس شورى الدعوة السلفية، إن الدعوة لتعطيل السيارات ووقف حركة المرور، خنجر مسموم يوجهه الإخوان إلى قلب مشروعهم، وهى دعوة فوضوية يطلقها بعض ممن يزعمون أنهم يريدون إقامة نظام إسلامى.

من جهة أخرى، قال عمرو عمارة، منسق تحالف شباب الإخوان، المعارض لقيادات الإرشاد، إن هناك ترتيبات لعقد لقاء خلال أيام مع أحمد المسلمانى، المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية، فيما قال حسين عبدالرحمن، المتحدث باسم «إخوان بلا عنف»، إن لقاءً سيعقد خلال أيام مع الدكتور محمد على بشر، عضو مجلس شورى الإخوان، لبحث لم شمل التنظيم.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى