الأخبار

”الداخلية” تُعلن مقتل فرنسي داخل السجن

43

قال مسؤول بوزارة الداخلية إن ”مواطنا فرنسيا قُتل داخل محبسه بواسطة 6 من المحبوسين معه، عقب القبض عليه بسبب كسره لحظر التجول المفروض على البلاد منذ أكثر من شهر”.

وأوضح اللواء علي الدمرداش، نائب مدير أمن القاهرة، أن “مواطنا فرنسيا يعمل مدرساً، تم إلقاء القبض عليه وهو في حالة سُكر، لخرقه حظر التجوال الذي يبدأ من الساعة الحادية عشر مساءً ، بحي الزمالك، وسط القاهرة، فتم القبض عليه واحتجازه بقسم قصر النيل”.

وأضاف الدمرداش أن القتيل “ضربه 6 من المحبوسين معه أثناء تواجده داخل مقر الحجز حتى الموت، ولا نعرف تحديدا ما السبب الذي أدى لذلك، غير قولهم إنه تبول عليهم ولم يستطيعوا التفاهم معه بأي لغة، وأغضبهم تصرفه فقاموا بقتله”.

وأعرب الدمرداش عن أسفه للحادثة قائلاً إنه “تمت إحالة المتهمين الـ6 إلى النيابة العامة، التي قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات”.

فيما ذكر مصدر بنيابة قصر النيل، أن المتهم لا يملك تأشيرة صالحة، وأن النيابة كانت تنتوي ترحيله إلى بلاده لولا الحادثة التي وقعت.

وبحسب المصدر نفسه فإن الفرنسي توفي إثر نزيف داخلي وكسر بالجمجمة.

ولم يصدر حتى الآن تعليق رسمي من السلطات الفرنسية، لكن وسائل إعلام فرنسية نقلت عن السفارة قولها إن المواطن كان يقيم لفترة طويلة في مصر وإنها طلبت من السلطات القضائية المصرية إيضاحات حول ظروف مقتل الفرنسي.

 

مصراوى

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى