الأخبار

عدلي منصور يزور الكويت

785

أعلنت مصادر مطلعة من داخل المؤسسة الرئاسية، أن الرئيس عدلي منصور سوف يزور دولةالكويت خلال جولته الخليجية المقبلة التي من المنتظر أن تبدأ في التاسع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري.

 

وقالت المصادر في تصريحات لصحيفة “الوطن” الكويتية، نشرتها اليوم الأربعاء، إن توقيت الزيارة ضمن هذه الجولة سوف يتحدد من خلال الاتصالات عبر القنوات الدبلوماسية بين البلدين، مشيرة في الوقت نفسه إلى تميز العلاقات بين مصر والكويت على المستويين الشعبي والرسمي.

 

ووصفت المصادر السياسية الزيارة بأنها “أحد أوجه تحقيق المصالحة” مع الدول الخليجية التي أساء إليها نظام المعزول وجماعته، خلال فترة حكمه على مدى نحو عام.

 

وقالت الدوائر الرئاسية، إن لقاء قمة سوف يعقد بين أمير الكويت وعدلي منصور على مستوى كبير من الأهمية، حيث يشمل بحث مجمل تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وتقيم شرحا لآخر تطورات الأوضاع الداخلية ومسيرة تنفيذ خارطة الطريق، لتحقيق الاستقرار الأمني والسياسي، إضافة إلى لقاء متوقع مع كبار المستثمرين الكويتيين وتقديم فرص الاستثمار المتاحة في مصر، والأولويات في هذه المرحلة، لامتصاص الجانب الأكبر من أزمة البطالة التي تفاقمت في عهد الرئيس المعزول.

 

ومن المقرر، أن يجري “منصور” حوارا مفتوحا مع الجالية المصرية العاملة في الكويت في إطار ما وصفته الدوائر السياسية بلقاء المصارحة والمكاشفة ودعوتهم إلى الاستثمار في مصر، ونقل رسالة طمأنة عاجلة إلى المصريين خارج الوطن على مستقبل مصر السياسي والاقتصادي في المرحلة القادمة.
فيتو

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى