الأخبار

حبس 39 متهما جديدا في أحداث عنف قرية دلجا

114

 

أمر النائب العام المستشار هشام بركات بحبس 39 متهما جديدا لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة، على خلفية تورطهم في أحداث العنف والإرهاب التي شهدتها قرية “دلجا” بمركز دير مواس بمحافظة المنيا.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم الإرهاب، والعنف، واستعراض القوة، وفرض السطو، والتخريب والحريق العمد، وإحراز الأسلحة والذخائر والأسلحة البيضاء، والانضمام لعصابة تعمل على خلاف أحكام القانون بغرض منع سلطات الدولة من ممارسة أعمالها.

وكانت سلطات الأمن قد قامت بضبط المتهمين نفاذا لأوامر الضبط والإحضار التي أصدرتها النيابة العامة، على خلفية تورطهم في أحداث إشعال النيران بكمين ونقطة شرطة وكنيسة السيدة العذراء بدلجا، وإحراق وتخريب مركز شرطة دير مواس، وذلك في أعقاب فض الاعتصامين المسلحين برابعة العدوية والنهضة، وكذا تورطهم في جرائم مقاومة السلطات وإطلاق النيران صوب قوات الشرطة.

وسبق للنيابة العامة أن أمرت قبل يومين بحبس 51 متهما لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات في شأن اتهامات مشابهة في أحداث قرية دلجا.

وكانت قرية دلجا قد شهدت أحداثا مؤسفة في أعقاب عزل محمد مرسي عن رئاسة البلاد تحت وطأة الضغوط والمظاهرات الشعبية التي عمت البلاد منذ 30 يونيو الماضي، حيث قام أنصار الرئيس المعزول بفرض السيطرة على القرية وإحراق عدد من منشآتها الشرطية والكنائس بها، وتنظيم مسيرات مسلحة داخل القرية وتهديد الأقباط سكان القرية وفرض إتاوات عليهم.

بوابة الأهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى