الأخبار

الإخوان تتراجع عن احتلال المترو

133

 

تراجعت جماعة الإخوان المسلمين، عن حشد أنصارها من أجل احتلال المترو، صباح الخميس ، إثر الدعوة التى أطلقتها الجماعة للنزول إلى المحطات واحتلالها.

 

 

فيما دعت حركة «شباب ضد الانقلاب»، للتظاهر فى جامعة القاهرة، الأحد المقبل، فى إطار الدعوات إلى الإضراب العام.

 

 

وانتظمت حركة المترو فى جميع المحطات، بخطوطه الثلاثة، مع تواجد أمنى مكثف فى محطة الشهداء، من خلال انتشار الكلاب البوليسية، وأجهزة الكشف عن المفرقعات.

 

 

فيما توقفت حركة القطارات، صباح الخميس ، بعد ضبط أجسام غريبة، بين محطتى الزيتون وحلمية الزيتون، بالإضافة إلى توقف حركة القطارات فى الخط الأول بسبب انقطاع شبكة الكهرباء المسؤولة عن تسيير القطارات، فى محطة المرج القديمة.

 

 

وسادت حالة من الهدوء فى المترو، وأكد مواطنون أنه لا يوجد أى شىء يجبرهم على ترك المترو، مشيرين إلى أن الحركة تسير بشكل طبيعى، فيما أذاعت المحطات الأغانى الوطنية، وشهدت عربات المترو تواجدا مكثفا للباعة الجائلين.

وقال أحمد مسعد، أحد الركاب: «الحركة طبيعية فى كل المحطات»، لافتا إلى زيادة معدل الزحام فى الفترة الصباحية، بسبب توجه الموظفين إلى أعمالهم، مطالباً بتواجد الشرطة فى جميع المحطات، وليس محطة الشهداء فقط.

 

 

ووزع أنصار المعزول منشورات تدعو للإضراب العام، فى محطتى دار السلام وحدائق المعادى، إلى جانب إلصاقهم منشورات على العربات، ومزق عدد من الركاب المنشورات مرددين: «الإرهابيين عاوزين يعطلوا البلد».

 

 

وشهد الخط الثانى للمترو، حالة من الهدوء، وأكد مواطنون أنهم لن يسمحوا لعناصر الإخوان وأنصار المعزول بالتظاهر فى المترو أو تعليق أى بنرات، مؤكدين أن اللعبة السياسية انتهت بعزل مرسى، وعودة الإخوان إلى السجون.

 

 

فيما جددت حركة «شباب ضد الانقلاب» دعوتها إلى الشعب من أجل النزول إلى الشوارع يوم 22 من الشهر الجارى، من أجل «الإضراب العام»، إلى جانب دعوتها للتظاهر داخل جامعة القاهرة، فى خطوة تصعيدية جديدة من أجل المطالبة بعودة الشرعية.

 

 

وأكدت الحركة على التصعيد، خلال يوم الإضراب، ودعت إلى قطع طرق صلاح سالم والدائرى ومحور 26 يوليو والأوتوستراد، كما دعت إلى احتلال محطات المترو.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى