الأخبار

مغادرة مبعوث الاتحاد الاوروبى لجنوب المتوسط

 

35

 

غادر القاهرة اليوم برناردينو ليون مبعوث الاتحاد الاوروبى لدول جنوب المتوسط بعد زيارة لمصر استغرقت يومين .
وقد أجرى ليون محادثات مع السيد نبيل فهمى وزير الخارجية تناولت الاوضاع فى مصرل والعلاقات الثنائية ، والعلاقات بين مصر والاتحاد الاوروبى ، وسبل دفع التعاون الثنائى فى المجالات التجارية والاقتصادية .
وأكد فهمى خلال اللقاء تصميم الحكومة المصرية على مواجهة أعمال العنف والارهاب التى تشهدها البلاد حاليا بكل قوة وحسم ووفقا للقانون ، كما أكد الالتزام بتنفيذ خارطة الطريق وفقا للتوقيتات الزمنية المعلنة .
وأوضح المبعوث الاوروبى أن سبب زيارته لمصر يأتى من اهتمام الاتحاد الاوروبى بمصر التى تمثل أولية وأهمية لان مصر مفتاح رئيسى للمنطقة ومن المهم للاتحاد أن يكون حاضرا فى كافة الاحداث .
ونفى ليوون أى تدخل للاتحاد الاوروبى فى الشئون الداخلية لمصر ، مؤكدا أن مستقبل مصر يحدده المصريون بأنفسهم وأن تحقيق التوافق الوطنى يتم من خلال جهود مصرية فقط .
كما التقى السيد عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور بالمبعوث الاوروبى ، وأكد له أن أعضاء اللجنة يقدرون المسئولية التاريخية الملقاة على عاتقهم لاخراج دستور يليق بمصر وتطلعات شعبها ولا يسمح بتكرار اخطاء الماضى ، فيما أكد ليون دعم الاتحاد الاوروبى للخطوات التى تتخذها مصر طبقا لخارطة الطريق .
يذكر أن مبعوث الاتحاد الاوروبى لجنوب المتوسط قام بعدة زيارات لمصر فى الفترة الماضية كان أخرها فى أوائل شهر اغسطس الماضى .

 

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى