الأخبار

بدء الدراسة بجميع المحافظات السبت

 

192

 

قال وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر، إن العام الدراسي الجديد سوف يبدأ غدا السبت الموافق 21 سبتمبر الجاري في جميع المحافظات التي بها السبت يوم عمل.

وأضاف أبو النصر، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الدراسة ستبدأ يوم الأحد 22 سبتمبر الحالي في باقي المحافظات، وذلك عدا محافظة شمال سيناء ومنطقة كرداسة.

وأشار وزير التعليم إلى أن تأجيل الدراسة بمحافظة شمال سيناء ومنطقة كرداسة سيكون لمدة أسبوع لدواعي أمنية .

وكانت وزارة الداخلية داهمة أمس منطقة كرداسة، مدعومة بقوات من الجيش، تنفيذاً للأوامر الصادرة من النيابة العامة بضبط عدد من العناصر المسلحة الهاربة والمتورطة في واقعة اقتحام مركز شرطة كرداسة وضبط ما بحوزتهم من أسلحة نارية وأسلحة ثقيلة.

وأسفر العملية التي قامت بها وزارة الداخلية امس عن مقتل اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة، وإصابة تسعة من الجيش والشرطة والقبض على 68 مطلوبا بينهم متهمون رئيسيون في الهجوم على قسم شرطة كرداسة في 14 أغسطس الماضي عقب فض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة.

وقرر محافظ الجيزة اليوم تأجيل الدراسة في مدارس مدينة كرداسة وبنى مجدول وناهيا لمدة أسبوع نظرا للظروف الأمنية الحالية وحرصاً على سلامة التلاميذ أثناء ذهابهم إلى المدارس.

وقالت الوكالة إن الوضع الأمني أصبح “هادئا” في كرداسة وناهيا اليوم الجمعة، فيما واصلت قوات الشرطة والجيش عمليات التمشيط بالمنطقة.

وتشهد محافظة سيناء عملية أمنية موسعة تقوم بها القوات المسلحة لضبط مسلحين متشددين، عقب تصعيد المسلحين من إستهدافهم لقوات الأمن منذ فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

 

هذا المحتوى من : 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى