الأخبار

القبض على خمسة وإصابة سبعة باشتباكات الإخوان

4

قالت مصادر طبية إن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح قطعية جراء التراشق بالحجارة وتبادل طلقات الخرطوش فى اشتباكات بين مسيرة لجماعة الإخوان المسلمين وأهالى من سكان شارع المنتزة بحى الشيخ زايد بالإسماعيلية اليوم الجمعة.

وذكر مصدر بمرفق الإسعاف إن أربعة أشخاص نقلوا إلى مستشفى الإسماعيلية العام، مصابين بجروح قطعية من الرشق بالحجارة والأسلحة البيضاء من موقع اشتباكات بحى الشيخ زايد، بينما قال طبيب بالمستشفى الميدانى تحرك مع مسيرات جماعة الإخوان المسلمين، إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بطلقات الخرطوش وجروح قطعية من الرشق بالحجارة دون أن يذكر اسم المستشفى الذى نقلوا إليه للعلاج.

حيث خرجت خمس مسيرات من مساجد الإسماعيلية عقب صلاة الجمعة اليوم وتحركت فى مسيرة واحدة فى نقطة التقاء بتقاطع شارعى البحرى والثلاثينى، لتتحرك فى مسيرة مجمعة بمناطق عرايشية مصر والشيخ زايد ـ لتنشب اشتباكات بالقرب من مسجد الرضوان بالشيخ زايد وتزداد حدة الاشتباكات بشارع المنتزة.

وقال شاهد عيان إن الاشتباكات وقعت بعدما ألقى شخص حجارة على المسيرة التى مرت بالقرب من مسجد الرضوان، لتبدأ مشادات بينه وبين المشاركين ناصره أشخاص من أهالى المنطقة، وتطور الأمر للتراشق بالحجارة، بين المسيرة وأهالى المنطقة.

وأضاف الشاهد: “سمعت أصوات طلقات تشبه الخرطوش” ولكنى لم أر مصدر الطلقات، ولكنى شاهدت جنود من القوات المسلحة المكلفة بتأمين المنطقة يطلقون طلقات تحذيرية لتفريق الاشتباكات حتى الشارع التجارى.

وقال شاهد آخر إن سيارة أحد الأشخاص تهشم زجاجها خلال الاشتباكات جراء الرشق بالحجارة.

وانتقلت الاشتباكات إلى شارع المنتزة القريب بعدما دخل مشاركون فى المسيرة فى مشادة مع سيدة كانت تقف فى شرفة منزلها، وتشير بإشارات رافضة للمسيرة، وتطورت إلى تراشق بالحجارة والزجاجات الفارغة، وسمع دوى طلقات خرطوش، دون إصابات.

وتدخلت سيارات مدرعة تابعة لجهاز الشرطة لفض الاشتباكات بشارع المنتزة، وشوهدت قوات الشرطة تلقى القبض على خمسة أشخاص على الأقل من الاشتباكات بحوزتهم سلاحا ناريا بدائيا “مقروطة” وزجاجات فارغة.

 

 

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى