الأخبار

نسعى للفوز بكل مقاعد البرلمان

100

 

 

 

 

شبكة #مصر | #المصري_اليوم – «#النور»: لم نخن «#الإخوان».. ونسعى للفوز بكل مقاعد البرلمان

قال صلاح عبد المعبود، ممثل حزب النور في لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إن السبب الحقيقي وراء انسحاب الدكتور بسام الزرقا، هو وعكة صحية، مما دفع الحزب لترشيح ممثل بديل للنور في اللجنة، مؤكدًا أنه لا خلاف بينهم وبين لجنة الخمسين.

وأضاف «عبد المعبود»، في حواره لقناة «سي بي سي»، مساء السبت، أن حزبه لم يخن جماعة الإخوان المسلمين، وأن الاتفاقات بين الطرفين لم تنفذ كدخول الشيعة مصر وغيرها.

وأضاف «عبد المعبود»، في حواره لقناة «سي بي سي»، مساء السبت، أن الإعلام حاصر اهتمام الحزب في المادة 219، والثانية فقط، مؤكدًا أن القوى المدنية وافقت على تلك المواد في اللجنة السابقة.

وأوضح «عبد المعبود» أن شريطة موافقة المجلس العسكري على تعيين وزير الدفاع يعد تغول على سلطات رئيس الجمهورية، وأن الحزب لديه مقترحات حول سلطات الرئيس وهيئة قضايا الدولة.

ولفت إلى أن الحزب لديه خيارات عديدة في حالة استمرار العند داخل اللجنة منها الانسحاب أو التصويت بـ«لا»، مؤكدًا أن حزب النور ليس قائمًا على أساس ديني.

وأضاف الحزب ليس فقط من يدافع عن الإسلام، بل هناك الأزهر الشريف، وأنهما يرفضان حذف «المسيحيين واليهود» من المادة الثالثة.

وأكد أن «النور» يسعى للحصول على كل مقاعد مجلس الشعب، نافيًا سعيهم لحل مكان «الإخوان» في الحياة السياسية.

وأشار إلى أن الحزب لم يساعد على عزل الدكتور محمد مرسي، الرئيس السابق، وأنهم تلقوا دعوة من القوات المسلحة، وعلموا بحضور ممثل من حزب الحرية والعدالة وجبهة الإنقاذ الوطني وحملة تمرد والأزهر الشريف والكنيسة.

وتابع: «حضر المهندس جلال مرة، ووجد مناقشة الحضور لخارطة طريق جديدة، ووضع مرسي تحت الإقامة الجبرية، وتشاور مرة مع الحزب وقرر استكمال الاجتماع»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى