الأخبار

الأهلي يتصدر مجموعته بتعادل سلبي مع أورلاندو ويواجه القطن

154

 

 

نجح النادي الاهلي في خطف صدارة مجموعته بعدما تعادل خارج أرضه مع فريق أورلاندو بدون أهداف في اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم على ملعب الاخير ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وتصدر الأهلي مجموعته برصيد 11 نقطة وضمن التأهل للدور نصف النهائي من الجولة الماضية, فيما تأهل معه أورلاندو معه بعد خسارة منافسه ليوبارد الكونغولي أمام الزمالك ضمن نفس الجولة بنتيجة 4/1, ليرتفع رصيده عند 8 نقاط فيما توقف رصيد ليوبارد عند 7 الرابع بفارق المواجهات المباشرة مع الزمالك صاحب المركز الثالث.
بدأ الاهلي المباراة بتشكيل مكون من: شريف اكرامي, ومحمد نجيب، شريف عبد الفضيل، أحمد فتحي، أحمد شديد قناوي, ورامي ربيعة، شهاب الدين أحمد، عبدالله السعيد، وليد سليمان، محمد أبو تريكة, وأحمد عبد الظاهر.
بدأت المباراة بضغط من فريق أورلاندو بايراتس من أجل تسجيل هدف مبكر وسط ضغط دفاعي من لاعبي الأهلي واعتماد على الهجمة المرتدة.
أول هجمات الاهلي الخطرة كانت عرضية من شديد قناوي على رأس أحمد عبد الظاهر يحولها أعلى المرمى.
يسيطر أورلاندو ويحاول لاعبو أورلاندو المرور أو تشكيل خطورة على مرمى شريف إكرامي.
وكاد دياو أن يسجل هدف المقدمة لفريقه بعد كرة خاطئة من محمد نجيب إلا أنها تمر بسلام, قبل أن يلحقها بتسديدة أخرى من ضربة حرة تمر أعلى عارضة إكرامي.
وكاد دياو أن يسجل أول أهداف فريقه من خطأ قاتل للدفاع في التغطية بعدما وصلته عرضة خلف الدفاعت من الجانب الأيمن إلا أنها يضعها بجوار القائم على الرغم من إنفراده التام بإكرامي داخل المنطقة.
يدفع محمد يوسف المدير الفني للأهلي بسعد الدين سمير مع بداية الشوط الثاني بدلاً من أحمد فتحي.
ويسدد مانيزا على مرمى شريف إكرامي ولكن إلى أعلى المرمى, قبل أن يرسل تسديدة أخرى بعدخا بقليل أعلى المرمى أيضاً.
ويطلقث السعيد تصويبة قوية ولكن يتصدى لها حارس أصحاب الأرض.
بدـأ الاهلي في السيطرة نسبياً, ويهدر وليد سليمان أخطر فرص المباراة, بعد كرة عبد الله السعيد الطولية يتلقاها خلف الدفاع ويسددها من مرة واحدة بيمناه تمر على بعد سنتيمترات بجوار القائم الأيمن لحارس أورلاندو.
يضغط أورلاندو قبل نهاية المباراة بقليل, ويتصدى إكرامي لأخطر فرص أصحاب لاارض بعدما أخرج تسديدة رأسية من على خط المرمى.
تمر الدقائق دون جديد لتنتهى بالتعادل السلبي, والذي توج الأهلي متصدراً للمجموعة.
بتلك النتيجة, يواجه الاهلي فريق القطن الكاميروني في مباراة مكررة لنهائي البطولة عام 2008, فيما يصطدم أورلاندو بفريق الترجي التونسي متصدر المجموعة الثانية.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى