الأخبار

تأجيل الطعن على حفظ التحقيقات فى قضية مقتل اللواء البطران

41قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، تأجيل نظر الطعن على قرار حفظ التحقيقات في واقعة مقتل اللواء “محمد البطران” – رئيس مباحث مصلحة السجون فجر يوم 29 يناير الماضي بسجن القطا، خلال عمليات تهريب المساجين، إلى جلسة 28 أكتوبر المقبل لعدم حضور شهود الإثبات للمرة السادسة.

صدر القرار برئاسة المستشار مصطفى بسيونى وعضوية المستشارين أحمد يونس ورمضان صالح، وحضرها شقيقتى اللواء البطران مع محامى الأسرة اللواء السابق عبد السلام شحاتة، وتبين تغيب الشهود الين كان من المقرر سماع أقوالهم محمد أبو الحسن وسمير محمد عبد الستار ومحمد زيور، فقررت المحكمة التأجيل.

تنظر المحكمة تلك الدعوى بعد تقدم أسرة البطران بطعن على قرار قاضى التحقيق بحفظ القضية في وقت سابق، بعد إشارة التحقيقات إلى أن مقتل “البطران” تم على يد مساجين القطا خلال محاولتهم الهرب، ولكن شقيقته البطران و”حافظ أبو سعدة” محامي الأسرة، تقدموا بعدة بلاغات نفوا فيها قيام السجناء بقتله.
ووجهوا الاتهام لوزير الداخلية الأسبق “حبيب العادلي” بالتخطيط لقتله، مستخدما عدد من الضباط لتنفيذ التعليمات عندما تصدى البطران لمحاولاتهم تهريب المساجين لإحداث حالة من الفوضى والرعب كنوع من الثورة المضادة.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى