الأخبار

عملية أمنية خلال ساعات فى جبل الحلال بسيناء

 

18

 

 

رجحت مصادر مطلعة بأنه قد يتم تجهيز حملات أمنية مكثفة، تبدأ عملها خلال الساعات القادمة، بمناطق عدة فى وسط سيناء، وتحديدا بمناطق “جبل الحلال” المختلفة، لتعقب العناصر المسلحة، وجماعات متشددة، أشارت الأنباء إلى أنها لاذت بالفرار لتلك المناطق عقب مهاجمة مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح.

وعاد “جبل الحلال” ليتصدر المشهد الملتهب فى شمال سيناء مرة أخرى عقب تكثيف الجماعات المسلحة هجماتها ضد أهداف للجيش والشرطة بمناطق مختلفة بالمحافظة.

وتأتى تلك الأنباء، وسط جهود مكثفة ومتواصلة تقوم بها قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة المدنية فى شمال سيناء، لملاحقة مسلحين بمناطق وقرى جنوب العريش ورفح والشيخ زويد.

وكانت قوة أمنية بلغ عددها أربعة آلاف من القوات الخاصة – المجهزة بتسليح متميز – قد شاركت خلال عام 2005 فى الحملة الواسعة التى سعت من خلالها الأجهزة الأمنية إلى إنهاء أسطورة هذا الجبل، الذى يقول البعض أنه يشبه فى تحصينه وموانعه الطبيعية جبال تورا بورا الشهيرة فى أفغانستان، لكن بعد أسابيع من هذه العملية غير المسبوقة، أوقفت قوات الأمن تقدمها لمطاردة الإرهابيين المتحصنين فوق قمة الجبل والكهوف والمغارات، عندما وجدت نفسها بشكل مفاجئ وسط مجموعة من الألغام على مشارف المنطقة، مما أودى بحياة عدد من الضباط والجنود.

 

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى