الأخبار

البابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية بالكاتدرائية المرقسية

6

 

 

 

ألقى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، عظته الأسبوعية مساء اليوم الأربعاء، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بحضور المئات من الأقباط.

ودارت العظة، حول أهمية الكتاب المقدس في حياة الشخص، كما وجه البابا خلال العظة التهنئة للأقباط بمناسبة “عيد الصليب”، الذي تحتفل به الكنيسة الأسبوع المقبل.

حضر العظة عدد من كبار الأساقفة، من بينهم الأنبا آرميا الأسقف العام، والأنبا يوأنس الأسقف العام، والأنبا مرقص أسقف شبرا الخيمة، وتوابعها، والقمص أنجيليوس إسحق سكرتير البابا تواضروس.

من ناحية أخرى، شهدت الكاتدرائية، تظاهرة قبل العظة لعدد من الشباب القبطي، احتجاجا تصريحات الأنبا آرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي الأرثوذكسي بشأن تعديل المادة الثالثة من الدستور.

وأبدى الأنبا آرميا، في تصريحات صحفية له، رفضه لتعديل المادة الثالثة من الدستور التي تنص على أن “مبادئ شرائع المصريين من المسيحيين واليهود المصدر الرئيسي للتشريعات المنظِّمة لأحوالهم الشخصية، والدينية، واختيار قياداتهم الروحية”، معتبرا أن استبدال كلمتي “المسيحيين واليهود” من نص المادة بكلمة “غير المسلمين” يفتح الباب أمام الشيعة والبهائيين وغيرهم.
ا ش ا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى