الأخبار

نؤسس نظامًا ديمقراطيًا يستجيب للشعب

 

89

 

 

أكد المستشار عدلى منصور، الرئيس المؤقت، أن الإدارة الحالية للبلاد عقدت العزم على أن تثبت للعالم أجمع أنها ستؤسس لمصر المستقبل، من خلال نظام ديمقراطى يستجيب لتطلعات وطموحات الشعب، وينفذ إرادته.

وبحث «منصور»، خلال استقباله رئيس لجنة المراقبة والإصلاح الحكومى بمجلس النواب الأمريكى، داريل إدوارد عيسى، التطورات الداخلية التى تشهدها الساحة السياسية فى مصر، وعلى رأسها خارطة المستقبل.

من جانبه، أعرب «عيسى» عن دعمه خارطة المستقبل، وعن أمله فى أن تكلل جهود الإدارة المصرية فى بلورتها على أرض الواقع بنجاح، مشدداً على أن كل مرحلة من مراحلها تُمثل فرصة إضافية لتعزيز العلاقة البناءة القائمة حالياً بين البلدين، مؤكداً دعم بلاده الكامل لمصر فى إطار الحرب التى تخوضها ضد الإرهاب.

وبحث الفريق أول عبدالفتاح السيسى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، مع «عيسى»، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها العلاقات المصرية- الأمريكية وسبل دعمها. من جهة أخرى، قال قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال لويد أستون: «الكثيرون اعتقدوا مبكراً أن الربيع العربى يمثل المسيرة نحو الديمقراطية، لكننا الآن ندرك أن الأمر ليس هكذا، ففى معظم الحالات هو يمثل رغبة فى حكومة تمثلهم ورفض الحكم الاستبدادى والفساد».

وأضاف فى مقابلة أجراها معه المكتب الصحفى للقوات الأمريكية، ونشرها موقع وزارة الدفاع «البنتاجون»،الثلاثاء، أن «وسائل الإعلام الاجتماعية والإنترنت فتحت عيون الناس على فرص أخرى فى العالم لم تكن متاحة لهم».

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى