الأخبار

وفد من «شباب الثورة» وشخصيات عامة يُصلون الجمعة بـ«دلجا»

85

أعلن عدد من شباب القوى الثورية عن تنظيم زيارة إلى قرية «دلجا» بمحافظة المنيا، التي شهدت أحداثًا طائفية خلال الأسابيع الماضية، لتدعم أهالي المحافظة في مواجهة التطرف الفكري والديني.

وأكدت حركات شباب «تمرد» و«الجبهة الحرة للتغيير السلمي» و«تحالف القوى الثورية» و«المصري للأقليات» و«جبهة 30 يونيو» و«استقلال الأزهر» وعدد من الشخصيات العامة والفنانين والإعلاميين وشيوخ الأزهر، أداء صلاة الجمعة، بمدينة «دلجا»، ثم يتوجهون إلى عدد من الكنائس التي تضررت خلال الأحداث الطائفية، وبعد استرداد القرية من موجة الإرهاب التي تعرضت لها على أيدي الجماعات المتطرفة عقب «ثورة 30 يونيو».

وقالت القوى الشبابية في بيان وقعت عليه نحو 18 حركة وحزبًا، إن هذه الزيارة هي الأولى بعد تطهيرها من بؤر الإرهاب وتعقب العناصر الإرهابية وتقديمهم للعدالة، وأنه تم التنسيق مع كبار رجال المحافظة والقيادات الأمنية على تنظيم الزيارة ومصاحبتهم للأماكن التي شهدت أعمال عنف واعتداءات على دور العبادة.

وقال عصام الشريف، المنسق العام للجبهة الحرة للتغيير السلمي، إن زيارتهم ولقاءهم بالمسؤولين يهدف إلى ضرورة تحويل قرية «دلجا» إلى مدينة، وتحويل الوحدة الصحية إلى مستشفى عام، واستغلال الظهير الصحراوي الغربي في عمل مشاريع تنموية لخدمة أهالي القرية والقرى المجاورة.

وأشار «الشريف» إلى أن تعداد «دلجا» السكاني الذي يتجاوز 150 ألف نسمة وتوسطها نحو 150 قرية يؤهلها لأن تكون مركزًا مستقلًا، موضحًا أن قيادات الحكم المحلي بالمنيا وعلى رأسها المحافظ ومدير الأمن الجديد ستقضي على محاولات التيار الإسلامي لخلق بؤر إرهابية جديدة داخل المحافظة.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى