الأخبار

السفارة الأمريكية تؤكد دعم مصر

138

أكد ديفيد ساترفيلد، القائم بأعمال السفير الأمريكى فى القاهرة، دعم الولايات المتحدة الكامل لمصر داخل المؤسسات الدولية وفى مقدمتها صندوق النقد والبنك الدوليين.

وأشار ساترفيلد، خلال لقائه اليوم مع وزير المالية الدكتور أحمد جلال، إلى أن ما يثار حول تردد الموقف الأمريكى من مصر هو غير سليم، مؤكدا أن موقف الولايات المتحدة الثابت هو دعم مصر داخل هذه المؤسسات المالية، معربا عن اهتمام الولايات المتحدة بتدعيم العلاقات الاقتصادية مع مصر.

ومن جانبه، قال “جلال” إن اهتمام الحكومة منصب على تحقيق تطلعات المواطنين لمستوى حياة أفضل وتحسين بيئة الأعمال أمام المستثمرين، بدءا بالمستثمر المحلى وتحقيق نجاح واضح وملموس على المستويين الاقتصادى والاجتماعى.

وأضاف أن النجاح الداخلى هو أفضل طريق لاكتساب مزيد من المصداقية على المستوى الدولى، موضحا أن تدفقات الاستثمار الأجنبى وتحسن مؤشرات تقييم الاقتصاد المصرى سيأتى فى حينه.

وأعرب عن تفاؤله بمستقبل مصر السياسى والاقتصادى، مشيرا إلى أن النموذج المصرى فى التحول يشابه التحول الذى قامت به دول أمريكا اللاتينية فى العقود السابقة، وأن تحسن الوضع السياسى والاقتصادى لمصر سينعكس على كل دولة المنطقة وليس على المستوى المحلى فقط.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى