الأخبار

4 مساجد لتظاهرات الإخوان بالإسماعيلية

39201313141124

حددت جماعة الإخوان المسلمين “المحظورة” بالإسماعيلية أربعة مساجد لتشهد انطلاق مسيرات اليوم الجمعة.

وأعلن حزب الحرية والعدالة عبر بيان نُشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، أن المسيرات ستخرج من مساجد “الإسماعيلى بميدان المطافئ، ومسجد الخير والبركة، والصحابة، ونور الإسلام”، دون أن يحدد موقع التقاء المسيرات لتكمل المظاهرات فى مسيرة واحدة.

وتوقع مصدر بأمانة الشباب بالحزب -فضل عدم ذكر اسمه- أن تتغيير أماكن المسيرات وموقع الالتقاء؛ بسبب الملاحقات الأمنية والقبض على المشاركين فى المسيرات.

وتعتمد الجماعة المحظورة على عمليات تمويه فى المسيرات، وتتعمد عدم الإفصاح عن موقع خروج المسيرات اليومية، التى أصبحت تجوب شوارع ضيقة بعيداً عن المراقبات الأمنية وتنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعى، وتعتبره انتصاراً على الأمن الذى ألقى القبض على ما يقرب من 50 شخصاً على الأقل خلال الأسبوع الماضى، شاركوا فى المسيرات.

وكانت اشتباكات قد نشبت بين مسيرة للجماعة يوم الجمعة الماضى بمنطقة أرض النخيل، وشارع المنتزه، أصيب فيها 7؛ حسب مصادر طبية رسمية ومستقلة، وألقى القبض على 22 شخصاً، أُخلى سبيل خمسة منهم، بعد التأكد من عدم مشاركتهم فى المسيرات والاشتباكات.

وسبق أن نشبت اشتباكات بين المسيرات وأهالى بمناطق المحطة الجديدة، وعرايشية مصر، وشارع المنصورة بحى السلام، والشيخ زايد، مما يقلص مساحة التحرك فى المسيرات مع توقعات بتكرار الاشتباكات فى حالة مرور المسيرة فى منطقة سبق الاشتباك فيها مع الأهالى.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى