الأخبار

برهامي: الحداد على الأموات بدعة

 

e16o1ack

استنكر الدكتور محمد ابراهيم منصور، ممثل حزب النور، في لجنة الخمسين الهجوم الذي تعرض له نتيجة عدم التزامه بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء خاصة أنها مسألة منهجية ومعروف موقف أعضاء الدعوة السلفية وممثلو حزب النور منها.

 

ومن ناحية اخرى أكد أعضاء بمجلس أمناء الدعوة السلفية استيائهم من الهجمة الشرسة التي تستهدف أعضاء النور بالخمسين ومحاولة اصطياد الاخطاء لهم من خلال تسليط الضوء على بعض المشاهد التي هي محل خلاف مثل الوقوف للسلام الوطني او دقيقة حداد على ارواح الشهداء.

 

ومن جانبه قال الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية وعضو مجلس الامناء في تصريحات خاصة لـ”الدستور الأصلي”، نرفض الوقوف دقيقة حداد على الاموات، فنحن ندعو للشهداء ونصلي ونترحم عليهم لكن وقوف 60 ثانية على الموتى بدعة ليست من الشريعة.

 

وأوضح أن الأمر يتكرر باستمرار ويتم الضغط علينا فعندما لم يقف أعضاء من حزب النور حداد على الأنبا شنودة حملونا ما لا يحتمل، ونؤكد هذه قضية شرعية فلماذا يتم الهجوم والضغط علينا في هذا الأمر.

 

“برهامي” أوضح أن الوطنية ليست في الوقوف حداد على الموتى، وخير دليل على ذلك الأمر أن حسني مبارك وأعوانه كانوا يقفون حدادا في مثل هذه المواقف “زي الألف”، وهم بايعين البلد.

 

وقال “برهامي” نطلب احترام منهجنا، حيث أن ما نفعله ليس إهانة للرموز الوطنية والمخالفين معنا ومن يخونوننا ويشنعون علينا يعرفون ويوقنون أننا نخاف على مصلحة مصر وثبت ذلك أثناء الثورة وكل المواقف حتى أمن الدولة الذين أدخلونا السجون كان يقول رجالهم لي “انا متأسف يا شيخ ياسر”، وأجزم بان الليبراليين والعلمانيين يعلمون أننا نريد مصلحة البلد ومع ذلك يتهموننا في وطنيتنا.

 

وحول عدم احترام التيار السلفي للسلام الوطني يقول الشيخ سعيد عبد العظيم عضو مجلس أمناء الدعوة السلفية في تصريحات خاصة لـ”الدستور الأصلي”، ما فيش حاجة اسمها الوقوف احتراما للسلام الجمهوري، مشيرا إلى أنه لا يوجد شئ ملزم للقيام احتراما للسلام الجمهوري إلا أنه عرف جارى.

 

وتعجب عبد العظيم قائلا “انت لا تقف للقرأن عندما نسمعه فكيف نقف للسلام الجمهوري او حدادا على الموتى، ومثلا قبل اختراع السلام الجمهوري هل الناس ماكنش عندها حب للأوطان”.

 

الدستور الأصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى