الأخبار

فرحة عارمة فى الأقصرلاستقبال أول أفواج السياحة الألمانية

33

 

استقبلت محافظة الأقصر مساء أمس الجمعة، أول فوج ألمانى بالورود وفرقة الفنون الشعبية والتنورة، حيث يضم الفوج مراسلى وكالات الأنباء والإذاعات، وعدد من البرلمانيين والسياسيين وصناع القرار بألمانيا، وذلك بعد قرار رفع الحظر.

وكان فى استقبالهم اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر بالإضافة إلى مسئولى غرفة شركة السياحة وأصحاب الشركات السياحية بالأقصر.

وقال “سعد الدين” إن المجموعة الأولى من الفوج الألمانى مكونة من 45 شخصاً برفقة “مايكل بوك” السفير الألمانى بالقاهرة، بينما تصل المجموعة الثانية المكونة من 20 شخصاً مساء اليوم بالطريق البرى، وذلك فى إطار تنشيط السياحة تمهيداً لرفع الحظر عن زيارة الأقصر.

من جانبها، تنظم هيئة تنشيط السياحة بالأقصر احتفالية كبرى مساء اليوم بمعبد الأقصر بحضور “هشام زعزوع” وزير السياحة، والمهندس “عبد العزيز فاضل” وزير الطيران المدنى، والدكتور “محمد إبراهيم” وزير الآثار، وتتضمن الاحتفالية لقاء بالإعلاميين الألمان وكلمة وزير السياحة للترحيب بهم، والتأكيد على استقرار الأمن والأمان بالأقصر، ويعقب ذلك عرض لفرقة الفنون الشعبية.

كما تشمل جولة الفوج الألمانى بالأقصر زيارة المناطق الأثرية والسياحية بالبرين الشرقى والغربى، والمغادرة على متن الفندق العائم “فرح” متجهين إلى أسوان لاستكمال رحلتهم.

يشار إلى أن كلا من بلجيكا وهولندا رفعتا الحظر السياحى عن زيارة مصر، وقد تكون مؤشراً إيجابياً لقيام عدد من الدول الأوروبية الأخرى بإلغاء تحذيرات السفر.

 

اليوم السابع

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى