الأخبار

الجيش يتمسك بموافقة مجلسه الأعلى على تعيين وزير الدفاع

144

 

كثف القوات المسلحة تحركاتها لإقناع أعضاء لجنة الخمسين بالإبقاء على مواد القوات المسلحة كما هى فى مسودة لجنة العشرة، فعلى مدار ما يقرب من 4 ساعات متواصلة عقد ممثلان للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، هما اللواء محمد العصار واللواء ممدوح شاهين، اجتماعا مغلقا أحيط بالسرية مع عدد من أعضاء لجنة الخمسين، وذلك مساء اليوم السبت بمقر مجلس الشورى لمناقشة المواد الخاصة بالقوات المسلحة، خصوصا المادة المتعلقة بتعيين وزير الدفاع ومادة المحاكمات العسكرية.

وعلى الرغم من أن الاجتماع حضره أعضاء من لجنة الخمسين ممثلين عن كل الاتجاهات، إلا أن اللافت للنظر هو تغيب ممثلى حزب النور عن الاجتماع.

وقالت مصادر إن ممثلى القوات المسلحة قدما مبررات التمسك بوجود المواد الخاصة بالقوات المسلحة كما هى فى لجنة العشرة، ومنها المادة الخاصة بموافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة على تعين وزير الدفاع، حيث أكد العصار خلال الاجتماع أن ذلك لن يؤثر على صلاحيات رئيس الجمهورية وإنما حتى لا تتكرر المخاوف التى حدثت فى عهد حكم الإخوان باختيار أحد المتقاعدين أو من خارج القوات المسلحة.

ورفض المجتمعون الإدلاء بمزيد من التصريحات حول تفاصيل ما دار بالاجتماع الذى فرض عليه إطار من السرية حتى على موعد انعقاده، وقال المجتمعون إنهم اتفقوا على عدم الإدلاء بأية تصريحات للصحفيين إلا من خلال المتحدث الرسمى للجنة، الذى غادر المجلس قبل أن يلتقى الصحفيون.

 

بوابة الأهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى