الأخبار

«الإخوان» يصدرون «كتابا أسود» عن أداء «منصور والببلاوي»

37

 

 

قالت مصادر بجماعة الإخوان المسلمين، إنها انتهت من إعداد «كتاب أسود» عن أداء الـ 100 يوم الأولى لرئيس الجمهورية المؤقت عدلي منصور، وحكومة الدكتور حازم الببلاوي، ومقارنتها بما حدث في الـ 100 يوم الأولى من حكم مرسى.

وأكدت المصادر أن الجماعة رصدت في الكتاب، وقف خطوط السكك الحديدية وارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية، بالإضافة إلى مقتل نحو ألف مواطن، وإصابة المئات، وعدم زيارة رئيس الجمهورية، ورئيس الحكومة لأي دولة حتى الآن.

وقال صهيب سياف، عضو جماعة الإخوان، وعضو اللجنة الإعلامية لحزب الحرية والعدالة: «إن شباب الجماعة أعدوا كتابا حول أداء السلطة الحاكمة منذ الانقلاب في 3 يوليو الماضي وحتى الآن»، مشيرا إلى أن ما يسمونه بـ«الانقلاب» لم يحقق أي إنجازات، لكنه فقط رفع لافتة «محاربة الإرهاب» واعتقل أعداداً كبيرة من المواطنين، بعضهم لا ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، حسب قوله.

وأوضح «سياف» أن الكتاب يتحدث عن زيادة الأسعار بشكل كبير، وعدم تحسن الأداء الأمني، وانتشار عمليات السرقة والخطف، كما تسبب الحظر في خسائر اقتصادية ضخمة، وتشريد العمالة المؤقتة.

وأشار إلى أن «كل القوى السياسية التي كانت تعارض حكم الرئيس المعزول محمد مرسى لم تفعل أي شيء رغم مشاركة عدد من أعضائها في السلطة الآن»، على حد تعبيره.

وقال «سياف»: «إن الكتاب سيتم توزيعه الأسبوع المقبل قبل بدء الـ100 يوم الثانية من عهد الانقلاب العسكري»، مشيرا إلى أنه سيتم إعداد كتاب آخر حول تحركات مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسى منذ عزله، ويتضمن عدد المظاهرات والمسيرات وأيضا عدد الشهداء والمصابين وأعداد المعتقلين.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى