الأخبار

البورصة المصرية تفقد مليار جنيه ومؤشرها الرئيسي يتراجع 0.6%

Traders are seen working below the Egyptian Exchange bell at the stock exchange in Cairo

 

 

 

قادت عمليات جني الأرباح من المستثمرين الأفراد المصريين والأجانب مؤشرات البورصة المصرية للتراجع لدى إغلاق تعاملات يوم الأحد، متأثرة بمخاوف تداعيات حكم بيع شركة النيل لحليج الأقطان.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة حققت خسائر بلغت 1.08 مليار جنيه ليصل إلى 380 مليار جنيه، بعد تداولات بلغت 493.7 مليون جنيه.

وقال وسطاء بالبورصة “أداء الأسهم كان جيدا خلال الساعة الأولى من التداول، وسجلت غالبية المؤشرات ارتفاعات جيدة حتى الإعلان عن حكم المحكمة الإدارية العليا بتأييد بطلان عقد بيع شركة النيل لحليج الأقطان”.

وقضت المحكمة الإدارية العليا اليوم ببطلان خصخصة شركة النيل لحليج الأقطان، التي تعمل في مجال تجارة القطن برأسمال يبلغ 265 مليون جنيه، وهو أول حكم قضائي ببطلان خصخصة شركة تم بيعها عن طريق البورصة.

وانخفض مؤشر السوق الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 0.64% مسجلا 5667.34 نقطة، فيما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.44% مغلقا عند 486.65 نقطة.

كما شملت التراجعات مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقا، والذي خسر نحو 0.4% من قيمته ليصل إلى 813.12 نقطة.

وقال محمود البنا، محلل أسواق المال لوكالة الأنباء الرسمية، إن السوق يزخر بالعديد من الأنباء الإيجابية المتعلقة بالشركات، خاصة فيما يتعلق بتحسن نتائج بياناتها المالية عن النصف الأول من العام المالي الجاري.

وأضاف “أن الأخبار الإيجابية قللت من تراجعات السوق اليوم، متوقعا استمرار حالة التذبذب بالبورصة المصرية خلال فترة ما قبل عيد الأضحى المبارك”.

ويكافح الاقتصاد المصري للتعافي أثر الاضطرابات السياسية والانفلات الأمني التي صاحبت وأعقبت الثورة الشعبية التي أطاحت بالرئيس المصري الأسبق حسني مبارك قبل أكثر من عامين.

 

هذا المحتوى من :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى