الأخبار

ضبط 35 دانة ومدفع أربي جي في موقع انفجار شبرا الخيمة

 

72

 

كشف انفجار فى مخزن للخرده بشبرا الخيمة عن وجود 35 دانة ومدفع أر بي جي وكمية من البارود أسفرت عن إصابة أحد العاملين بالمخزن  ببتر فى الساق .

وهرع إلى مكان الانفجار خبرا ء المفرقعات وضباط البحث الجنائى، حيث تم فرض طوق أمني حول المنطقة والسيطرة على الموقف بعد حالة الهلع التى أصابت سكان المنطقة عقب سماعهم دوى انفجار هائل  . حرزت الأجهزة الأمنية المضبوطات وتم التحفظ على مالك المخزن ويدعى عمرو .ح وجار مناقشته لمعرفة مصدر الأسلحة المضبوطة والغرض من الاحتفاظ بها داخل المخزن تبين من المعابينة الأولية لموقع الانفجار أن العامل كان يحاول فك إحدى الدانات لاستخلاص المادة المتفجرة بداخلها فانفجرت فيه وجار سؤاله عقب نقله إلى المستشفى فى حالة خطيرة ولازالت الأجهزة المعنية  بالاشتراك مع خبراء المفرقعات  يقومون بفرز محتويات المخزن بالكامل للتفتيش عن وجود أى مواد متفجرة جديدة .
تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا من سكان منطقة شارع منتصر بجوار مسجد ابو الهنا بالشارع الجديد خلف مجمع المدارس بقسم ثان شبرا الخيمة , فانتقل على الفور اللواءان عرفة حمزة مدير المباحث و هشام خطاب مفتش الأمن العام والعقيد محمد حسين رئيس قسم المفرقعات بالحماية المدنية وتبين أن المخزن يقع داخل الكتلة السكنية ويضم مجموعات كبيرة من الخردة ويشكل خطورة بالغة على السكان .
وأخطرت النيابة فتولى رفعت فيصل وكيل أول النيابة بإشراف محمد حمودة مدير النيابة التحقيق فأمر بالتحفظ على المكان وطلب تحريات الأمن الوطنى حول ظروف وملابسات الواقعة.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى