الأخبار

اتحادات طلاب جامعة القاهرة تنظم وقفة احتجاجية الثلاثاء المقبل

 

232

 

قرر أعضاء المؤتمر العام ورؤوساء اتحادات طلاب جامعة القاهرة، تنظيم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء القادم، بجميع كليات الجامعة، فى الساعه الحادية عشرة صباحاً، امام كل كلية على حده، وذك للمطالبة بتسكين الطلاب المغتربين.

وأوضح الإتحاد فى بيان صادر عنهم امس الاحد، انهم قرروا عدم الإلحاح علي إدارة الجامعة لإتخاذ قرارات و خطوات فى ازمة تسكين الطلاب المغتربين، والتصعيد المباشر تدريجياً للضغط بشكل قوي وحاسم علي إدارات الكليات ومجلس الجامعة.

وتابع، كان رئيس الجامعة قد وعد بإتمام التسكين في الأسبوع الأول من الدراسة ثم فؤجئنا جميعاً بإلغاء الجدول المقدم وسحب الإخطارات الخاصة بالتسكين من رعايات الشباب بالكليات وإصدار جدول ينتهي بعد 40 يوما من بداية الدراسة، بما يضر بمصلحة الطالب وعدم قدرته علي الإنتظام في دراسته ما يأثر بشكل مباشر علي مستقبله الدراسي وإرهاق الأسر المصرية بأعباء مادية إضافية.

وكانت إدارة الجامعة قد وعدت بإعادة المحاضرات والسكاشن ورفع الغياب عن الطلاب المغتربين ولكن إدارة بعض الكليات أبلغت الطلاب أنه لم يصلهم شئ وكان من المقرر مقابلة وفد من اتحاد الجامعة مع رئيس الجامعة ولكنهم فوجئوا بخروج رئيس الجامعة وقابلهم خارج المكتب قائلاً: “أنني غيرت جدول التسكين” واستمر مرة أخري في المراوغة والمماطلة بتبريرات بأهميه المشكله واعطاء وعود بلا ضمانات.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى