الأخبار

أصلّى من أجل مصر ليعم الاستقرار

55

 

 

استقبل البابا ” فرانسيس الأول”، بابا الفاتيكان، اليوم الاثنين، فضيلة مفتى الديار المصرية الدكتور شوقى عبد الكريم علام، ضمن وفد دولى رفيع المستوى يضم وزراء خارجية بعض دول أمريكا اللاتينية وكبار رجال الدين والفكر المشاركين فى المؤتمر الدولى للسلام، تحت عنوان “شجاعة الرجاء” الذى نظمته جماعة سانت إيجيديو الكاثوليكية فى روما.

وأشارت مصادر دبلوماسية، فى تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بروما، إلى أن فضيلة المفتى قدم التهانى إلى قداسة بابا الفاتيكان بمناسبة توليه سدة البابوية، كما نقل إليه تحيات فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، معربًا عن أمله فى أن يكون عهد البابا فرانسيس عهد حوار حقيقى بين الأديان السماوية.

من جانبه، رحب البابا فرانسيس بزيارة فضيلة مفتى الديار المصرية للفاتيكان، مؤكدًا أنه يصلى من أجل مصر وشعبها ليعم الأمن والاستقرار فى ربوع البلاد.

وكان مفتى الديار المصرية قد قام ظهر اليوم بزيارة إلى مقر سفارة مصر لدى دولة الفاتيكان يرافقه الدكتور محمد السليمانى، المستشار العلمى لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وهى الزيارة الأولى من نوعها لمقر دبلوماسى مصرى فى إيطاليا. ومن المقرر أن يغادر الدكتور مفتى الديار المصرية العاصمة روما مساء اليوم عائدًا إلى القاهرة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى