الأخبار

موقف الاتحاد الأوربي وأمريكا يحتاج إلى تصحيح

8

 

 

أعلن الأزهر رفضه لأى تدخل أجنبي لتحجيم إرادة الشعوب، مؤكدا أن موقف الاتحاد الأوربي أو أمريكا من الشعب المصري يحتاج الى تصحيح والوقوف مع الحقائق لا مع العواطف التي تنقلها بعض الفضائيات التي اعتمدت على الكثير من الأكاذيب.

وأوضح شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، خلال استقباله لكاترين آشتون المفوض الأعلى للعلاقات الخارجية للاتحاد الأوربي اليوم، أن الأزهر يقدر الدور الذي تقوم به آشتون في ايضاح المواقف التي جعلت الاتحاد الاوربي يتفهم الواقع المصري بصورة أفضل ولا زال الأزهر ينتظر من الاتحاد الاوربي احترام وتقدير ارادة الشعب المصري.

وشدد الطيب على رفضه لأي تدخل أجنبي لتحجيم ارادة الشعوب، معتبرا أن أي حل للأزمة المصرية يجب أن ينبع من داخل الإرادة الوطنية للشعب المصري وهو قادر على تجاوز الأزمة والوصول إلى حلول نهائية.

وأكد أن الأزهر الشريف مؤسسة دينية تعليمية ثقافية وليست مؤسسة سياسية ولا تعمل بالسياسة وأن موقفه ينطلق من ثوابته الوطنية وقناعاته الثقافية ومن هذا المنطلق كان موقف الأزهر في الثلاثين من يونيو من أجل تجنيب البلاد كارثة محققة أقل ما فيها ما يحدث في سوريا الآن وانحيازه لإرادة الشعب المصري الذي تعود أن يجد الأزهر دائما بجانبه بمواقفه الوطنية عبر تاريخه الطويل.

وقالت آشتون إنها متفهمة لإرادة الشعب المصري ولم تصف يوما ما حدث في مصر بالإنقلاب، مؤكدة دعم الاتحاد الأوربي لاستقرار مصر سياسيا واقتصاديا وسوف يستمر الدعم الأوربي لمصر في رحلة الديمقراطية والاستقرار.

اصوات مصريه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى