الأخبار

«السيسي» بحث مع «آشتون» سبل التعاون

4

 

 

بحث النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء المصري وزير الدفاع والانتاج الحربي الفريق أول عبدالفتاح السيسي اليوم مع الممثلة العليا للشؤون الخارجية بالاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون سبل دعم علاقات التعاون بين مصر ودول الاتحاد الاوروبي على كافة الاصعدة .

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أنه جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك مشيرة الى أن المسؤولة الأوروبية ابدت تفهما أكبر للتحديات التي تواجهها مصر في المرحلة الحالية.

حضر اللقاء رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق صدقي صبحي وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وسفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة جيمس موران.

على صعيد متصل استعرض نائب رئيس الوزراء المصري ووزير التعاون الدولي الدكتور زياد بهاء الدين خلال لقائه ظهر اليوم مع آشتون الخطوات التي قامت الحكومة باتخاذها منذ تشكيلها لتنشيط الاقتصاد واخراجه من العثرات التي كان يعاني منها سواء من خلال الاجراءات العاجلة التي تهدف لمواجهة الأزمات الاقتصادية الفورية أو تلك التي تهدف لوضع الأساس لاعادة انطلاق الاقتصاد من جديد.

كما استعرض برنامج الحكومة لحماية المسار الديمقراطى وما تحقق فى صياغة الدستور الجديد وبناء توافق مجتمعى حول ضرورة استكمال خارطة الطريق بشكل ديمقراطى.

ووفقا للوكالة فقد أكد بهاء الدين أن كلا المسارين الاقتصادي والسياسي متداخلان ولا يمكن تحقيق تقدم كاف في أي منهما دون الآخر داعيا آشتون الى العمل على تنشيط برنامج المساعدات الأوروبية بهدف المساهمة في تحقيق الاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي المأمول.

من جانبها أكدت آشتون على استمرار المساعدات الأوروبية لمصر مشيرة الى وجود عدد من الآليات والأدوات التي يمكن لها أن تسهم في برنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي.

ومن المتوقع ان تلتقي الممثلة العليا للشؤون السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبى كاثرين اشتون خلال الساعات القليلة القادمة الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور.

واجتمعت أشتون والوفد المرافق لها أمس مع وفد قيادي بحزب الحرية والعدالة -الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين- وممثلين عن التحالف الوطني لدعم الشرعية الذي يضم مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي.

كما اجتمعت مع كل من وزير الخارجية نبيل فهمى ورئيس ( لجنة ال 50) الخاصة بتعديل الدستور عمرو موسى وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب و بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني.

وتتركز لقاءات آشتون مع المسؤولين والسياسيين خلال زيارتها الراهنة حول مستقبل العملية السياسية فى مصر والدور الذى يمكن أن يلعبه الاتحاد الأوروبى للمساعدة بهذا الشأن .

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى