الأخبار

بالصور..عملية إجرامية جديدة تضرب العاصمة

82

 

 

شهدت العاصمة الأمريكية واشنطن، حادث إطلاق نار جديد اليوم الخميس، قرب مبنى “الكابيتول هيل”، والذى أسفر عن إصابة أحد أفراد الشرطة، دون أن تتضح على الفور ملابسات الحادث.

وفرضت الشرطة الأمريكية طوقًا أمنيًا حول مقر الكونجرس وأغلقت عددًا من الشوارع المؤدية إلى البيت الأبيض، فيما أكد مشرعون ومصادر أمنية لـشبكة “CNN” أن المؤشرات الأولية تفيد بسقوط جريح على الأقل، وتبين لاحقًَا أنه أحد أفراد الشرطة.

وحث أمن الكونجرس جميع العاملين والمتواجدين فى الكونجرس، عبر الإذاعة الصوتية الداخلية، على الاحتماء داخل مكاتبهم، بعد سماع صوت إطلاق نار كثيف قرب المبنى، فيما تم إغلاق مبنى المحكمة الدستورية العليا، القريب من الكونجرس.

وأكد زعيم الأغلبية فى مجلس الشيوخ، السيناتور هارى ريد، سقوط أحد الجرحى، بينما قال مصور بالشبكة إنه سمع صوت إطلاق 12 رصاصة على الأقل.

وهرعت قوات الشرطة وعملاء مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI إلى موقع إطلاق النار قرب ميدان “جارفيلد”، الذى يقع أمام الواجهة الغربية لمبنى الكابيتول.

وذكرت مصادر أمنية للشبكة أن إطلاق النار وقع بعد اقتحام سيارة سوداء، أحد الحواجز الأمنية عند تقاطع شارعى “بنسلفانيا” و”15″، بالقرب من البيت الأبيض، قبل أن تتم مطاردة السيارة، حتى مبنى الكونجرس.

وقالت مصادر حكومية إن تبادلاً لإطلاق النار وقع بين سائق السيارة، الذى تبين لاحقًا أنه “امرأة”، وأفراد الأمن، ما أسفر عن إصابة أحد عناصر الشرطة، وتم نقله إلى أحد المستشفيات القريبة، دون أن تتضح حالته على الفور.

undefined

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى