الأخبار

الأحزاب تحتفل بنصر أكتوبر فى «التحرير والاتحادية»

72

 

أعلن عدد من القيادات الحزبية مشاركتهم فى احتفالات 6 أكتوبر، بمناسبة مرور 40 عاماً على ذكرى النصر، بميدان التحرير وفى محيط قصر الاتحادية الرئاسى غداً الأحد برفع علم مصر، مؤكدين دعم القوات المسلحة فى حربها ضد الإرهاب خاصة فى سيناء.

وقال محمد سامى، رئيس حزب الكرامة: «الاحتفال بنصر أكتوبر سيكون ملحمة بين الشعب والجيش الذى نُكن له كل التقدير لإجهاضه بوادر حرب أهلية سعت إليها جماعة الإخوان إبان 30 يونيو الماضى، ولن نقبل التهديدات بإفساد الإحتفال».

وأوضح سامى، لـ«المصرى اليوم»، أن أعضاء الحزب سيجتمعون فى ميدان التحرير ومحيط قصرالاتحادية رافعين أعلام مصر وصور الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، «الذى ظل حياً فى قلوب المصريين»، لافتاً إلى أنه جار التنسيق مع جميع الأحزاب الناصرية والتيار الشعبى لإحياء هذه الذكرى المجيدة.

وقال مجدى شرابية، الأمين العام لحزب التجمع، إن أعضاء الحزب سيتحركون جماعات وفرادى من أمام المقر الرئيسى للحزب بوسط القاهرة إلى ميدان التحرير، فضلاً عن تحرك البعض من منطقة شرق القاهرة إلى قصر الاتحادية للاحتفال بذكرى حرب أكتوبر ولتأييد القوات المسلحة فى حربها ضد الإرهاب.

وأضاف: لن نسمح بدخول أعضاء الإخوان ميدان التحرير، والاحتفال هذا العام سيكون له طابع خاص بعد عزل الرئيس محمد مرسى وجماعته وإسقاط المشروع الأمريكى بتقسيم منطقة الشرق الأوسط لصالح الكيان الصهيونى.

وأوضح أن هناك فعاليات عديدة فى مختلف الميادين وأمام دواوين المحافظات وأمام قبر الجندى المجهول للتأكيد على أن مصر ستظل تحتفل ببسالة أبنائها رغم الأحقاد الداخلية والخارجية، مشيراً إلى أن أعضاء الحزب سيرفعون أعلام مصر وحزب التجمع.

وأكد أحمد فوزى، الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى، أن قيادات الحزب الممثلة فى رئيسه الدكتور محمد أبوالغار ونوابه، وعدداً كبيراً من أعضائه سيضعون إكليلاً من الزهورعلى قبر الجندى المجهول بالقاهرة، وأن الحزب سيحسم مشاركته فى تظاهرات الغد الداعمة للقوات المسلحة رغم التخوف من الإخوان بإفساد اليوم بتحويل الاحتفال بذكرى اليوم التاريخى إلى ساحات للدماء.

وقال: «الإخوان يحفرون قبرهم بأيديهم دون أن يشعروا»، لافتاً إلى أن «قيادات الجماعة جبانة تُحرك المتظاهرين من بعد دون المشاركة، حيث تدفع بشبابها المغرر بهم للهلاك».

وأعلن شهاب وجيه، المتحدث الرسمى باسم حزب المصريين الأحرار، مشاركة أعضاء الحزب فى تظاهرات واحتفالات 6 أكتوبر امتثالاً لقرار جبهة الإنقاذ الوطنى، بالإضافة إلى زيارتهم مصابى الجيش والشرطة فى الأحداث الأخيرة.

وقال وليد جبريل، أمين العمل الجماهيرى بحزب الدستور، إن الحزب سينظم قوافل تنموية تضم قوافل طبية و«ماراثون رياضى» بمدينة السلام بالقاهرة، وعقد ندوات تثقيفية والاستماع لشهادات حية من المحاربين القدامى لتخليد ذكرى النصر، فضلاً عن عقد حلقات نقاشية قانونية للرد على الأسئلة الخاصة بالدستور الجديد، وإن الحزب يترك لأعضائه حرية المشاركة فى تظاهرات ميدان التحرير من عدمها، فى الوقت الذى يتم فيه تنظيم فعاليات وكرنفالات بعدد من المحافظات.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى