الأخبار

الأزهر والكنيسة يؤكدان أهمية استعادة روح انتصار أكتوبر

42

 

أكد الأزهر الشريف والكنيسة المصرية أهمية المواطنة والتشاور والعمل المشترك بين الجانبين من أجل وحدة وأمن واستقرار الوطن وأهمية التنسيق المستمر بينهما ..مؤكدين على الوحدة الوطنية الكاملة بين أبناء الشعب المصرى وضرورة استعادة روح انتصار أكتوبر من أجل المزيد من التقدم بمصر وشعبها .

جاء ذلك فى ختام لقاء فضيلة الامام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بالمشيخة اليوم مع قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للتهنئة بعيد الاضحى وانتصار أكتوبر .

وأوضح البابا تواضروس فى تصريح له على هامش اللقاء أنه تم بحث العديد من المحاور ومن أهمها سبل تحقيق نهضة مصر واستعادة صورتها الكبيرة أمام العالم ، مبينا أنه قدم التهنئة للامام الأكبر فى أول زيارة له بمشيخة الأزهر ولقائه بكامل المؤسسة الدينية الإسلامية وأن هذه المناسبات والاعياد تعكس صورة مصر الحقيقية التى تجمع الشعب المصرى مسلميه ومسيحيه ويربطهم نهر النيل ويجمع قلوبهم الوحدة والتسامح.

وأشار البابا إلى أن المسلمين والمسيحين يعيشون فى وحدة وطنية كاملة وربطهم علاقات من خلال أنشطة بيت العائلة المصرية ، وأن هذا اللقاء يعكس صورة مصر الحقيقية فى عهدها الجديد وهى تسعى نحو مستقبل أفضل .

 

وكاله انباء اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى