الأخبار

قيادات «النقل» تعلن الحرب على الوزير

 

233

 

قيادات وزارة النقل أعلنت الحرب على وزير النقل الدكتور إبراهيم الدميرى، وذلك بعد قيامه بتخفيض حافز الأداء لنحو 14 من قيادات الوزارة، والذى يقوم بمنحه لقيادات ورؤساء هيئات الوزارة بنسبة ٥٠%، حيث رفض عدد من القيادات فى هيئة السكك الحديدية صرف الحافز بعد علمهم بتخفيضه من قبل الوزير.

«التحرير» علمت من مصادرها أن وزير النقل أصدر تعليماته بتخفيض حافز الأداء للقيادات ورؤساء الهيئات التابعة للوزارة بنسبة ٥٠%، وبهذا التخفيض أصبح راتب رئيس الهيئة مساويًّا لمدير إدارة.

المصادر -التى فضلت عدم ذكر اسمها- أشارت إلى أن القرار يعاقب الذين يخضعون لتقييم وزير النقل، ولا يخضع له رؤساء الشركات التابعة للوزارة، خصوصا أن حافز الأداء الذى يمنحه الوزير تقديرى ومتغير وفقا لنشاط القيادة، وبذلك ينخفض حافز رئيس الهيئة أو القطاع من ١٢ ألف جنيه إلى ٦، والنائب من ١٠ إلى ٥ آلاف شهريا.

من جهة أخرى، آثار قرار الدميرى بصرف مبلغ 500 جنيه «عيدية» بمناسبة عيد الأضحى للعاملين فى السكة الحديد والمترو غضب العاملين فى الوزارة والهيئات والشركات التابعة لها، حيث طالب العاملون فى قطاعات الوزارة المختلفة الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، بإصدار تعليماته لوزير النقل بتعميم صرف العيدية على كل العاملين فى قطاع النقل داخل الوزارة، أسوة بالعاملين فى السكة الحديد والمترو.

رئيس اللجنة النقابية للعاملين فى شركة «النيل العامة للإنشاء والرصف» أحمد إسماعيل، أرسل مذكرة إلى رئيس مجلس الوزراء يطالب فيها بمساواة العاملين فى الشركات التابعة للقابضة للطرق فى صرف العيدية، بعدما تجاهل وزير النقل طلبهم أكثر من مرة، فى ظل تعثر شركات الطرق لعدم وجود أى موارد إضافية للعاملين، رغم طبيعة العمل الشاق الذى يقومون به.

إسماعيل أضاف أن الدميرى تجاهل العاملين فى صرف العيدية على الرغم من ظروفهم الصعبة، فى ظل تضرر العمال بسبب توقف حركة السفن فى الموانى، بسبب قرار حظر التجوال، بالإضافة إلى تجاهله تعيين الشباب فى المناصب القيادية واستعانته بمستشارين قدامى من أصدقائه.

مصطفى محمود، المتحدث الرسمى لعمال شركة «بلاتينيوم»، أشار إلى أن وزير النقل ألغى الزيادة التى قررتها الحكومة السابقة بنسبة 30% على الراتب، مطالبا بصرف مبلغ العيدية أسوة بالعاملين فى السكة الحديد والمترو.

سلامة حسين، المتحدث الإعلامى باسم الاتحاد العام لأفراد الشرطة، طالب وزير النقل بصرف نفس قيمة المبلغ لأفراد الشرطة العاملين فى المترو والسكة الحديد لأنهم تعرضوا مؤخرا للضرب والإهانة والإصابات التى وصلت إلى حد الموت فى سبيل الدفاع عن المنشآت المهمة والحيوية وجميع وسائل المواصلات، خصوصا مترو الانفاق، بالإضافة إلى ضم حافز وزير الداخلية إلى استمارة المرتب لتحقيق الاستقرار النفسى لكل أفراد الشرطة بناء على رغباتهم.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى