الأخبار

مديرية أمن القاهرة ترفع حالة الطوارئ

252

 

 

رفعت مديرية أمن القاهرة حالة الطوارئ للقصوى قبل ساعاتٍ من الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر تحسّبًا لأى أعمال شغب أو مظاهرات من شأنها إفساد الاحتفال بالذكرى الأربعين لانتصار أكتوبر المجيد.

من جهته اجتمع اللواء أسامة الصغير مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة بقيادات المديرية والضباط، وشَدَّدَ عليهم بضرورة الالتزام بالخدمات الأمنية لتأمين ميدان التحرير ومحيط قصر الاتحادية ومحيط رابعة العدوية لتأمين وحماية المنشآت والممتلكات العامة وتأمين أرواح المتظاهرين.

وقال مصدر أمنى مسئول إن المديرية بدأت فى تنفيذ خطة أمنية لتأمين المتظاهرين، والتصدى لأى أعمال شغب أو تخريب قد تفسد فرحة المصريين فى الاحتفال بذكرى النصر، مضيفًا أنه سيتم التعامل بكل حزم مع المخربين أو أى عناصر مندسة تحمل الأسلحة والمفرقعات للتعدى على الشرطة والمتظاهرين.

وأضاف المصدر الذى رفض ذكر اسمه أنه تم غلق المرور بميدان التحرير، ومحيط مسجد رابعة العدوية أمام حركة السيارات، وتم نشر مسطحات ومدرعات وأعداد كبيرة من القوات بالشوارع المؤدية إلى الميادين، خوفًا من اقتحامها ووصول أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، للتظاهر بداخلها والاعتصام بها، كما تم عمل بوابات إلكترونية لكشف المفرقعات والقنابل اليدوية.

 

 اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى