الأخبار

موقف غانا يأتى فى إطار الحرب النفسية

71

 

 

 

أكد وزير الرياضة طاهر أبوزيد طلب الاتحاد الغاني بشأن رغبتهم في تغيير ملعب مباراة مصر وغانا القادمة تأتى فى إطار الحرب النفسية بين الفرق المنافسة.
وقال أبوزيد ـ فى تصريح لبرنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة الحياة الليلة ـ إنه قبل المواجهات الحاسمة دائما ما يكون هناك حرب نفسية وكلامية وإجرائية يلجأ إليها الفريق المنافس، مؤكدا أن مثل هذه الأمور لا أساس لها على أرض الواقع وإنما تهدف إلى تشتيت الفريق القومي.
وأشار إلى أن مثل هذه المواقف من قبل الفرق المنافسة تعد طبيعية بعيدا عن الوضع الأمني فى مصر، لافتا إلى أنهم كانوا سيحاولون الحديث عن أشياء أخرى من أجل محاولة إخراج الفريق القومي عن تركيزه، مؤكدا أن أعضاء الفريق القومي لديهم الخبرة فى التعامل مع مثل هذه المواقف.
وأوضح إنه ليس لديه أي معلومات عن تقديم الجانب الغاني أى احتجاج لدي الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشأن نقل المباراة إلى مكان آخر، مشيرا إلى أن بعثة الاتحاد كانت مؤخرا فى زيارة إلى موقع استاد الدفاع الجوي وأبدت إعجابها الشديد به.
ونفي وجود أي مشكلة بالنسبة للفريق القومي بشأن ملعب غانا، موضحا أنه سيتم سفرالفريق إلى غانا في وقت كافي قبل المباراة، مناشدا الفريق القومي التركيز والبعد عن مثل هذه الأمور.
وكان مسئولو اتحاد الكرة قد أعلنوا فى وقت سابق رفضهم لاستفزازات الجانب الغانى الذى طلب من الاتحاد الدولى “فيفا” نقل لقائه أمام مصر إلى ملعب محايد يوم 19 نوفمبر المقبل فى إياب الدور الحاسم بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.
وكانت وسائل إعلام غانية ذكرت اليوم أن الإتحاد الغاني تقدم بطلب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من أجل نقل مباراة مصر وغانا في اياب التصفيات الإفريقية لكأس العالم إلى مكان محايد خوفا على حياة اللاعبين. –
اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى