الأخبار

الأنبا بولا:المادة 219 لا تلقى قبولا لدى الأقباط

20

 

حذر الأنبا بولا ممثل الأقباط في لجنة الخمسين لتعديل الدستور من محاولة محو المادة الثالثة مؤكدا أن محوها يحدث فرقة بين المصريين، مضيفا أن المادة الثالثة تنص على أن مبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع وهذا يمنع أي مصادر أو أفكار أخرى متطرفة من التشريع وهذا هو ما يؤيده الأقباط، لافتا إلى أن المادة 219 لا تلقى قبولا لدى الأقباط.
وقال بولا، إن الكنيسة تؤيد المادة الثانية في الدستور التي تنص على “الإسلام دين الدولة واللغة العربية لغتها الرسمية ومبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع”، فهى موجودة منذ أيام السادات ولم تخلق أي أزمات بين الأديان السماوية الثلاثة.
وأضاف “بولا” في لقائه ببرنامج “العاشرة مساء” الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشى على قناة “دريم 2” أن هناك بعض التيارات التي تكفر الأقباط وتدينهم بشكل غير مقبول، موضحا أن المادة الثالثة في دستور 2012 هي المادة الوحيدة التي حفظت حقوق الأقباط واليهود.
وأشار إلى أن الأزهر الشريف يعترض على المادة الثالثة لأنه يرى أنها تعطى الفرصة للأديان غير السماوية أن تنشر أفكارها وهذا حقه ويجب أن يحترم، موضحا أن المادة مازالت تناقش ولم يتم أخذ القرار النهائى بشأنها.
فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى