الأخبار

سيتم التوسع في تنفيذ السدود لتحقيق النهضة في السودان

 

 

97

 

قال الرئيس السوداني، عمر البشير، الأربعاء، إن حكومة الخرطوم عازمة وبمساندة الإرادة الشعبية على المضي قدما في تنفيذ المشروعات التنموية المختلفة بالرغم من التحديات الخارجية والداخلية التي تواجه بلاده، مشيرا إلى أنه سيتم التوسع في مشاريع السدود بمختلف ولايات السودان لتحقيق العدالة الاجتماعية بين سكان الريف والحضر.

وأضاف «البشير»، خلال احتفال تحويل مجرى نهر «ستيت» بولاية القضارف، شرق السودان، أن مشروع سدي نهر «عطبرة» و«ستيت» سيسهمان في تحقيق النهضة اللازمة لولايات الشرق، وحل مشكلات المياه بولاية القضارف، وإقامة مشروع زراعي مروي جديد بالمنطقة على مساحة تصل إلى نحو 800 ألف فدان، فضلا عن توفير الطاقة الكهربائية مشاريع لتنمية الثروة الحيوانية.

وأكد «البشير»، أنه سيقام، خلال نوفمبر المقبل، مؤتمر اقتصادي كبير يشارك فيه العديد من الخبراء والمتخصصين، لوضع البرامج والتوصيات لتنفيذ مشروع زراعي كبير بالبلاد، وبحث سبل تحقيق الاستفادة القصوى من مياه الفيضان، ستكون دعامة هذا المشروع الأساسية للشباب وسيوفر العديد من فرص العمل.

ووعد الرئيس السوداني، أهالي ولاية القضارف بإيجاد حل جذري لمشكلة المياه، من خلال الاستفادة من مياه بحيرة السد بسعة 150 مترا مكعبا يوميا، داعيا المواطنين والمزارعين بالولاية إلى بذل الجهد والعمل من أجل مواكبة الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة، والتي أكد عزم حكومة بلاده على تنفيذها كاملة.

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى