الأخبار

نقل ديوان وزارة الداخلية إلى “التجمع الخامس”

73احمد عادل

مصدر أمنى مسئول لـ”صدى البلد”:
*تجهيز مقر جديد لوزارة الداخلية بـ”التجمع الخامس”.. وتخصيص الحالى لـ”الأمن المركزى”
*المحاولات الفاشلة لاقتحام الوزارة أكثر من مرة وراء قرار نقل المقر
*تمركز الأمن المركزى بوسط القاهرة للتصدى لمشاغبات “الإخوان” المستمرة
*خطط جديدة لتأمين الاقسام والمديريات.. تقليل أفراد التأمين وإنشاء أبراج و”دشم” أعلى المنشآت
*دراسة نقل المراكز المتاخمة للكبارى لسهولة استهدافها

كشف مصدر أمني رفيع المستوى لـ”صدى البلد”، أنه “يتم حاليا تجهيز مقر جديد لوزارة الداخلية بالتجمع الخامس بجوار اكاديمية الشرطة، وانه سيتم نقل ديوان عام الوزارة إليه بعد عام، على ان يتم تخصيص المقر الحالى لـ”الأمن المركزى”، من اجل السيطرة على منطقة وسط البلد- حسب تعبيره-“.

وقال المصدر إن “قرار نقل مقر الوزارة جاء بعد المحاولات الفاشلة لاقتحامها اكثر من مرة”، مشيرا إلى أن “المقر الجديد به احتياطات امان اكثر لبعده عن مناطق الاحداث التى تشهدها القاهرة بشكل يومى”، مؤكدا ان تخصيص الديوان الحالى للوزارة للامن المركزى جاء من اجل التصدى لمشاغبات الاخوان المستمرة، والتى تعيق حركة الشوارع بالقاهرة، وتؤدى إلى تعطيل العمل ومضايقات المواطنين”.

واضاف المصدر لـ”صدى البلد”، أن “الوزارة اعدت خططا جديدة بدء تنفيذها بالفعل من اجل تأمين اقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية ومديريات الامن وتعتمد على تقليل العناصر البشرية المتواجدة امامها بعد تكرار استهدافهم من قبل المسلحين والخارجين على القانون مع بدء انشاء ابراج و”دشم” أعلى تلك المنشات لتتولى عمليات التامين فى حال اى هجوم لتقليل نسب الخسائر فى افراد الشرطة التى زادت بشكل ملحوظ فى الاونة الاخيرة”.

واوضح إنه “يتم حاليا دراسة نقل الاقسام والمراكز المتاخمة للكبارى مثل قسم شرطة الازبكية وغيره الى مكان اخر نظرا لسهولة استهدافها”.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى