الأخبار

ارتفاع وفيات الحجاج المصريين إلى 11 حالة

9

 

 

 

أعلن اللواء مصطفى بدير، مساعد وزير الداخلية للشؤون الإدارية، الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، رئيس بعثة حج القرعة، ارتفاع حالات الوفيات بين صفوف الحجاج إلى 11 حالة، الخميس.

وقال رئيس بعثة حج القرعة، في تصريحات صحفية، الخميس، إن الحالة التاسعه كانت للحاج محمود محمد فراج عبد العال، 82 عامًا، من سوهاج، وتوفي نتيجة هبوط حاد بالدورة التنفسية وأمراض الشيخوخة، والحالة العاشرة للحاج عاشور محمد أحمد شوقير، 67 عامًا، من حجاج الجيزة، وتوفي نتيحة هبوط بالدورة الدموية، والحالة الحادية عشر للحاج مدحت قرني محمد خليل، 54 عامًا.

قال اللواء مصطفى بدير، مساعد وزير الداخلية للشؤون الإدارية، في تصريحات سابقة، إن الحالة السابعة كانت للحاج أحمد إبراهيم أحمد علي قاسم، من حجاج الفرادى، الذي توفي في مكة، نتيجة إصابته بذبحة صدرية، والحالة الثامنة للحاجة غنية أحمد عبد الجواد، من بعثة حجاج القرعة، التي توفيت في مكة نتيجة أزمة قلبية.

وأضاف رئيس بعثة حج القرعة أن حالة الوفاة الأولى كانت للحاج سعيد إبراهيم شرى جويلي، 85 عامًا، من حجاج القرعة بمحافظة المنوفية، حيث توفي بعد حجزه بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة متأثرًا بمرضه بسرطان الكبد، والحالة الثانية كانت للحاج جمال عبد الحليم حمد راشد، 59 عامًا، من حجاج السياحة بمحافظة المنوفية، حيث توفي بمكة المكرمة إثر إصابته بأزمة قلبية.

وتابع: كانت الحالة الثالثة للحاج أحمد صلاح الدين محمد حافظ، 52 عامًا، من حجاج القرعة بمحافظة الغربية، حيث توفي بالمدينة المنورة لإصابته بحالة إعياء شديدة، والحالة الرابعة لحاج يدعى بهي الدين أحمد عبد الرحيم، 65 عامًا، من حجاج بعثة التضامن بمحافظة أسيوط، مشيرا إلى أنه توفي بمكة المكرمة إثر إصابته بأزمة قلبية.

وأكمل: بينما كانت الحالة الخامسة للحاجة أمنية صالح عبد الواحد على، من حجاج بعثة السياحة بأسوان، حيث توفيت بمكة المكرمة إثر إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية، بينما الحالة السادسة للحاج مأمون مشرف محمد حسن، من حجاج القرعة بمحافظة الإسكندرية، حيث توفي بالمدينة المنورة إثر إصابته بجلطة في المخ.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى