الأخبار

مخطط إرهابى لتفجير مديريات الأمن

39

كشف مصدر أمنى سيادى عن رصد الأجهزة الأمنية مخططاً لتفجير مديريات الأمن ومكاتب المخابرات والكنائس وشركات البترول بمحافظات الشرقية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس، خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بواسطة انتحاريين.

وأضاف المصدر أن الأجهزة رصدت بعض التحركات للجماعات الإرهابية المتمركزة بمدن القناة، محذراً من تخطيط هذه الجماعات لتفخيخ التكاتك واستخدامها فى العمليات الانتحارية التى تُخطط لها، للتمويه على الأجهزة الأمنية، بجانب استخدام انتحاريين، لتفجير أنفسهم بأحزمة ناسفة.

وأوضح المصدر أن تلك الجماعات تمركزت حالياً ونتيجة للقصف الذى تعرّضت له فى شمال سيناء، فى المنطقة الصحراوية والزراعية التى تربط محافظة الإسماعيلية بمحافظة الشرقية، خصوصاً فى منطقة القصاصين والتل الكبير، بجانب منطقة رأس التينة بالقرب من الإسماعيلية، والتى تتمركز بها جماعة «كتائب الفرقان» التى قامت بعدة عمليات إرهابية نتج عنها سقوط 16 شهيداً من الجيش والشرطة وعشرات المصابين خلال الأيام الأخيرة.

وتابع المصدر أن هناك منطقة أخرى بالقرب من حى الجناين بالسويس، على طريق «السويس – الإسماعيلية» من ناحية طريق قناة السويس، ويتمركز بها بعض العناصر المتشدّدة المنتمين إلى حركة «الشوقيين» التكفيرية، مضيفاً أنهم قدموا من محافظة الفيوم عقب ثورة يناير وتمركزوا بقرية «كبريت البحارة» على طريق «السويس – القاهرة» وعملوا لفترة فى مهنة «الصيد».

وأضاف المصدر، أن المجموعة الإرهابية الثالثة تتمركز حالياً فى جبل الحلال بوسط سيناء، وبعض المناطق الجبلية بجنوب سيناء، وهذه العناصر معظمهم تابع لجماعة «التوحيد والجهاد» التى أطلقت على نفسها جماعة «أنصار بيت المقدس».

وتوقع المصدر القبض على منفذى عملية تفجير مديرية أمن جنوب سيناء، خلال الأيام القليلة المقبلة، موضحاً أنهم محاصرون من جميع الجهات، داخل إحدى البؤر بوسط سيناء.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى