الأخبار

ضبط 76 تكفيريا و255 مطلوبا بسيناء

79

 

كتب ـ محمد ربيع شعبان

قال العقيد أركان حرب أحمد محمد علي – المتحدث باسم القوات المسلحة – “إن عناصر القوات المسلحة والشرطة واصلت تنفيذ ضرباتها الأمنية الناجحة ضد الأوكار والبؤر الإجرامية التي تتمركز بها العناصر التكفيرية المسلحة والمهربين والمطلوبين جنائيًا فى 20 قرية وعدد من المناطق الصحراوية بشمال سيناء”.

وأضاف علي عبر بيان له نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: وأسفرت العمليات الأمنية الناجحة لعناصر الجيش الثانى الميدانى وحرس الحدود المدعومة بغطاء جوى من الطائرات وتشكيلات من الأمن المركزى عن القبض على 76 من العناصر الإرهابية والمسلحة والخارجين عن القانون.

وتابع: “وضبط 2 بندقية آلية، وبندقية قناصة وأخرى ضغط هواء، و11 دانة مضادة للدروع، و39 قنبلة يدوية، و3 رشاش متعدد و2 صاروخ جراد، و6 قاذفات صاروخية، إلى جانب كمية كبيرة من الذخائر المتنوعة، كما تم ضبط 2 جهاز موتورلا مزودة بهوائي بعيد المدى، 2 شيكارة مملوءة بمادة TNT شديدة الانفجار، و800 مفجر وعدد من دوائر النسف والتدمير.

وأوضح قائلاً: كما أسفرت المداهمات عن ضبط 34 بيارة وقود معدة للتهريب عبر الأنفاق، وحرق وتدمير 92 عشة وضبط 25 سيارة و13 موتوسيكل وجرار زراعى بدون تراخيص أو لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية فى تنفيذ عملياتها ضد قوات الأمن بسيناء.

وقال علي: نتيجة لتكثيف الإجراءات الأمنية وتنظيم الكمائن ونقاط التفتيش على الطرق الرئيسية ومحاور التحرك بمدن وقرى محافظات الإسماعيلية والشرقية وبورسعيد، تمكنت الحملات الأمنية المشتركة لعناصر القوات المسلحة وأجهزة وزارة الداخلية من القبض على 255 من العناصر المسلحة والمطلوبين جنائيًا والهاربين من الأحكام.

وأضاف: وضبط 14 بندقية آلية، و24 بندقية خرطوش، وبندقية قناصة، و2 رشاش متعدد، و2 مسدس 9 مم، وكمية كبيرة من الذخائر، و23 سلاح أبيض، بالإضافة إلى ضبط 29 موتوسيكل و30 عربة غير مرخصة.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى