الأخبار

رفع حالة الاستعداد القصوى لتأمين المواطنين

118

صرح مصدر أمنى مسؤول بوزارة الداخلية أن خطة الوزارة لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك تشمل رفع حالة الاستعداد القصوى وتنفيذ الخطط الأمنية لتأمين المواطنين والمنشآت العامة والخاصة لضمان عدم حدوث أى محاولات من شأنها تكدير السلم والأمن العام أو إفساد فرحة المصريين.

 
وأوضح المصدر- فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط – أن الخطة تتضمن نشر مجموعات وقوات سريعة الانتشار تتكون من مجموعات عامة ونظامية وبحثية وتشكيلات الأمن المركزى للتحرك الفورى والتعامل مع المواقف الأمنية أو كل ما يهدد الأمن العام أو يخلل به فى كافة ميادين مصر.

 

وأضاف المصدر الأمنى إن الخطة الأمنية تتضمن أيضا الانتشار الجيد وكما تقوم الحماية المدنية بتكثيف الخدمات والتواجد على مدار ٢٤ ساعة بالسيارات المجهزة لمواجهة أى أزمة أو أى طوارىء.

 
وفيما يتعلق بتأمين المسطح المائى تنتشر أفراد شرطة المسطحات المائية لتأمين الرحلات النيلية للمصريين خلال العيد المبارك فى الوقت الذى تتولى فيه شرطة النقل والمواصلات تكثيف خدماتها وتواجدها لضبط أى محاولة للخروج عن القانون لتحقيق السيطرة الأمنية فى مختلف وسائل النقل والمواصلات.

 
وأشار المصدر الأمنى إلى أن شرطة التموين ستقوم بدورها فى ضبط المخالفات التموينية ومراقبة ضمان توافر السلع والخدمات وعدم استغلال المواطنين ، فيما ستعزز شرطة السياحة من انتشارها فى كافة المواقع السياحية .

 
وأكد المصدر الأمنى أن وزارة الداخلية ستتعامل بحسم وحزم فى إطار القانون مع أى محاولات تستهدف إفساد جو احتفالات المصريين أو تهديدهم أو إثارة الذعر بينهم.

الدستور الاصلى

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى