الأخبار

اجتماع لـ”مسئولين إثيوبيين وسودانيين ومصريين”

140

 

 

 

قال مسئول إثيوبى أمس الاثنين إن مسئولين إثيوبيين وسودانيين ومصريين يعتزمون الاجتماع خلال الشهر الجارى لإجراء محادثات بشأن سبل تنفيذ توصيات لجنة الخبراء الدولية، التى كانت قد قدمت تقريرا بشأن تأثير سد النهضة الإثيوبى.
ونقل مركز (والتا) الإعلامى أمس الاثنين عن فيك أحمد نجاش، مدير إدارة شئون الأنهار العابرة للحدود بوزارة المياه والرى والطاقة الإثيوبية قوله إنه من المقرر عقد هذا الاجتماع فى الخرطوم بالسودان يوم 22 أكتوبر الجارى بين مسئولين من الدول الثلاث، وذلك على الرغم من أنه لم يصدر تأكيد من السودان فيما يتعلق بهذا الشأن.
ويذكر أن هذا الاجتماع سيكون أول اجتماع من نوعه منذ اجتماع مسئولين إثيوبيين وسودانيين ومصريين بعد قيام الخبراء الدوليين بتقديم تقريرهم إلى الحكومات الثلاث خلال شهر يونيو الماضى، وأنه كان قد تم إلغاء اجتماعين كانا من المعتزم إجرائهما فى وقت سابق، وأنه على الرغم من عدم إعلان مضمون التقرير، إلا أن إثيوبيا أعربت عن استعدادها لتنفيذ التوصيات.
وأكد فيك أحمد أن الخبراء أوصوا بإجراء المزيد من الدراسات لتحليل تأثير بناء هذا السد على استخدام المياه فى مصر وعلى السدود التى تعتزم السودان وإثيوبيا إقامتها على النيل مستقبلا.
الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى