الأخبار

حريصون على تنفيذ «خريطة المستقبل» كما تم الاعلان عنها

 

 

204

أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسي، النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء القائد العام وزير الدفاع والانتاج الحربى أن القوات المسلحة حريصة على تنفيذ “خريطة المستقبل” كما تم الاعلان عنها ذلك بالتعاون مع مؤسسات الدولة والقوى الوطنية، وقال :اننا نواجه حرب شائعات وأكاذيب وعلينا ان نستمر فى بناء مصرومؤسساتها ولا نلتفت الى من يحاولون اضعاف ثقتنا بأنفسنا وعداله قضيتنا.

 
وأضاف: أن رجال القوات المسلحة دائما عند حسن الظن بهم، جيش وطني قوي مخلص لشعبه يحمى ويصون إرادة المصريين قادرا علي تحقيق آمالهم وطموحاتهم والوفاء بالمهام والمسئوليات التي كلفهم بها الشعب والدفاع عن أمن الوطن واستقراره.

 
وأشاد السيسى- خلال لقائه بقادة وضباط المنطقة الغربية العسكرية وشيوخ وعواقل مرسى مطروح- بالدور الوطني لأبناء القوات المسلحة والشرطة المدنية في تأمين المواطنين وحماية المنشآت والأهداف الحيوية بالدولة والتصدي للعناصر الإرهابية والخارجين عن القانون، بكل الشجاعة والشرف لتظل مصر دائما وطنا حرا وامنا مهما بلغت التضحيات والصعاب مؤكداً ان التماسك بين الشعب والجيش هو سبب قوة وعظمه هذا الوطن على مدار تاريخه.

 
وأدار الفريق اول السيسي حوارا مع رجال المنطقة الغربية العسكرية وطالبهم باليقظة الكاملة والاستعداد الدائم خلال تنفيذ المهام والواجبات المكلفين بها في تأمين الحدود ومواجهة كافة صور التهريب لإجهاض المخططات والمحاولات التي تهدف إلى النيل من أمن واستقرار المجتمع المصري، مؤكداعلي ضرورة الحفاظ على ما يملكونة من أسلحة ومعدات ، والاهتمام بتنمية القدرات الميدانية والبدنية لضباط الصف والمجندين والتواصل الكامل معهم باعتبارهم الركيزة الاساسية التي تحفظ للقوات المسلحة قوتها وتماسكها في مواجهة التحديات.

 
كما قام السيسى بتكريم عدد من رجال المنطقة الغربية المتميزين تقديرا لتفانيهم فى اداء واجباتهم.. وعقب اللقاء التقي الفريق اول عبد الفتاح السيسي بشيوخ قبائل وعمد وعواقل محافظة مطروح الذين اكدوا دعمهم وتأييدهم الكامل للقوات المسلحة ومساندتها فى كل ما يتخذ من اجراءات للحفاظ على امن مصر واستقرارها.

 
وأعرب وزير الدفاع عن اعتزازه بقبائل وعشائر مطروح وتقديره لدورهم وعطائهم الوطنى المشرف في تغليب المصالح العليا للوطن ، مؤكدا ان غرب مصر علي اعتاب مستقبل مشرق بسواعد ابنائها وجهودهم في استعادة الامن والاستقرار وعملهم الجاد والمخلص لتنميه هذا الجزء من ارض مصر.

 
وأعلن القائد العام عن مبادره بمشاركه مشايخ وعواقل وعمد مطروح لجمع الاسلحه والذخائر المهربة عبر الحدود وتسليمها بأنفسهم إلى الدولة لعدم استخدامها فى عمليات القتل والإرهاب ترويع الأمنين.

 
واشار ان القوات المسلحة حريصة علي دراسة وتلبية كافة مطالبهم وايجاد الحلول لها ، بأعتبارهم عنصر اصيل ومكمل للقوات المسلحة فى ادائها لمهامها فى حماية الوطن ارضا وشعبا.

 
وكان الفريق أول عبد الفتاح السيسي قد هنأ فى بداية اللقاء رجال القوات المسلحة بحلول عيد الأضحي المبارك والذي يتواكب مع احتفالات مصر والامة العربية بالذكري الاربعين لنصر اكتوبر المجيد، الذي حققته القوات المسلحة بتضحيات وبطولات ابنائها ومسانده الشعب المصرى العظيم ، جاء ذلك خلال لقاؤة بعدد من قادة وضباط وصف وجنود المنطقة الغربية العسكرية.

 
حضر اللقاء،الذي عقد الليلة الماضية، رئيس اركان حرب القوات المسلحة الفريق صدقي صبحي وقادة الافرع الرئيسية وعدد من كبارقادة القوات المسلحة .

 

الدستور الاصلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى