الأخبار

هنية يثمن دور مصر

40أ ش أ

أشاد رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية بدور مصر فى إنجاز صفقة “وفاء الأحرار” لتحرير الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال هنية،في خطاب وجهه إلى الشعب الفلسطيني اليوم “السبت”،أمام حشد كبير من الشخصيات الوطنية الفلسطينية في مدينة غزة في الذكرى الثانية لصفقة (وفاء الأحرار) – “إن الركيزة الثانية (للصفقة) تمثلت في كل الوسطاء الذين بذلوا جهدهم من أجل إتمام الصفقة والإفراج عن الأسيرات والأسرى ، وفي مقدمتهم الشقيقة الكبرى مصر، والتي قامت بدور الوسيط والشقيق بصورة مهنية عالية من خلال جهاز المخابرات العامة ، حيث استمرت جهودها لعدة سنوات إلى أن توجهت لإتمام الصفقة في عهد ثورة 25 يناير”.

وأضاف :”لمصر خالص الشكر والتقدير، وهذه فرصة للتأكيد على موقف شعبنا وموقف حكومتنا وموقف حركةحماس تجاه مصر في كل عهودها وفي كل المراحل والظروف وحرصنا على مصالح مصر واستقرارها وأمنها القومي”.

وأحيا الفلسطينيون في قطاع غزة أمس “الجمعة”،الذكرى الثانية لصفقة “وفاء الأحرار” التي أبرمت بين حركةحماس والاحتلال الإسرائيلي برعاية مصرية في 18 أكتوبر عام 2011 ..وأفرج بموجبها عن 1027 أسيرا وأسيرة فلسطينية مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الذي أسرته المقاومة في نهاية يونيو العام 2006.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى