الأخبار

الخمسين تنتهى من أعمالها 3 ديسمبر المقبل..

1177أكد محمد سلماوى، المتحدث باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور، أن اللجنة ستنتهى من عملها فى الثالث من ديسمبر المقبل، وقال خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الاثنين أن اللجنة تسير فى مرحلة الإعداد الداخلى على مواد الدستور، موضحا أنها قاصرة على من لهم حق التصويت ولا تتضمن الأعضاء الاحتياطيين.

وحول اللقاء الذى جمع بين رئيس لجنة الخمسين عمرو موسى مع ومفتى الديار شوقى علام قال حضر الاجتماع عدد من أعضاء اللجنة وهم عبد الجليل مصطفى ومحمد عبد السلام ومنى ذو الفقار وكيلة اللجنة والأنبا بولا ممثل الكنيسة والمتحدث الرسمى محمد سلماوى وتم الاتفاق على كثير من النقاط وسيتم عقد اجتماع آخر الأسبوع المقبل، لاستكمال عملية التوافق.

وكشف سلماوى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بمقر اللجنة بمجلس الشورى عن خلاف بين الأزهر والكنيسة حول بعض المواد بسبب إضافة بعض المواد التى رفض ذكرها، مضيفا: حدث تقدم وتقارب كبير ونسعى للتوافق الكامل المواد بعد نقاش أثبت تباينا فى وجهات النظر بين الكنيسة والأزهر.

وحول غياب حزب النور السلفى عن هذا الاجتماع قال سلماوى: النور لم يكن طرفا فى الخلافات والمادتان الثالثة والثانية من الدستور موضع اتفاق بين المؤسستين ولفت سلماوى إلى صدور قرار جمهورى بتعيين عضو احتياطى لاتحاد الكتابة بدلا عن محمد المخزنجى الذى اعتذر.

وقال إنه من المقرر أن تبدأ اللجنة الاستعداد لعملية التصويت خلال الاسبوع الجارى واشار الى ان لجنة الصياغة انتهت من 190 مادة من مواد الدستور الذى سيتضمن الـ 200 مادة وهناك مواد مازالت قيد البحث والعمل مازال ممتدا.

وأشار إلى أن الاجتماعات مع المؤسسات القضائية تتطلب تذليل الخلافات بين الهيئات القضائية وننتظر تقديمهم لتصور واحد ولفت إلى أن اللجنة لم تنته من باب القوات المسلحة والقضاء.

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى