الأخبار

قتلة شهداء الكنيسة هم قتلة جنودنا فى رفح

63

 

 

قال الأنبا يوحنا، أسقف شمال الجيزة، إن «كنيسة الوراق شهدت ظهور العذراء ووحدت قلوب المصريين، وتباركت بدماء الشهداء الأبرار المحبة العميقة بين شقي الأمة لتحدي أعمال الإرهاب، والإرهاب الذي غدر بجنودنا في سيناء وهم يفطرون في رمضان هو من قتل أبناءنا أمام الكنيسة».

وتابع في كلمة له أثناء تشييع جثامين ضحايا حادث كنيسة العذراء بالوراق: «الكتاب المقدس يتحدث عن المحبة والسلام وبقدر آلامنا لما حدث بالأمس وما شاهدناه من تعضيد من إخواننا المسلمين، وكانت ليلة لم ينم فيها أحد، أقدم الشكر لله على نعمة الاستشهاد، فقد أصبح لنا شفعاء أطهار نشفع بهم».
وأشار إلى أن «البابا تواضروس كان يتابع الحادث دقيقة بدقيقة، كما قدم العزاء لأبنائه، كما شكر الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي على فتح مستشفى المعادي العسكري لتلقي المصابين».

ويشهد محيط كنيسة السيدة العذراء بالوراق مظاهرة محدودة لعدد من أهالي ضحايا حادث أمس، ردد المتظاهرون هتافات منها “القصاص القصاص قتلوا أخواتنا بالرصاص”.

وتتواجد قوات من الأمن بكثافة في محيط الكنيسة حيث قامت بعمل كردون أمني حول المتظاهرين الذين يقدر عددهم بنحو 300 متظاهر

حيث تظاهر عدد من أهالي ضحايا كنيسة الوراق عقب صلاة الجنازة وتشيع الجثامين، مساء اليوم الإثنين، أمام الكنيسة، وقاموا بقطع الطريق في الاتجاهين اعتراضًا منهم علي الحادث، وطالبوا بإقالة وزير الداخلية، ووضع تأمين أمام الكنائس وسرعة التحقيقات وكشف الجناة.

الأمر الذي أدي إلى نشوب مشدات كلامية بين المتظاهرين والأهالي بالمنطقة، لرفضهم إغلاق الطريق أمام الحركة المرورية في الاتجاهين، وقام عدد من العقلاء بالتهدئة وإقناع المتظاهرين بفتح الطريق في أحد الاتجاهين، واستجابوا وقاموا بالتظاهر أمام الكنيسة.

في سياق متصل، وصل اللواء كمال الدالي، مدير أمن الجيزة، إلي موقع المظاهرات، ويقوم بالتفاوض مع المتظاهرين لفتح الطريق، ومنع التظاهر أمام الحركة المرورية

 

البشاير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى