الأخبار

موسكو قلقة من الاعتداءات على الأقباط في مصر

158

 

 

آثار الحادث الارهابى الذى راح ضحيته 4 أشخاص وإصابة 18 آخرين من قبل مجهولين قاموا بإطلاق النيران على حفل زفاف أمام كنيسة بالوراق في القاهرة مساء الأحد الماضي، ردود افعال لكثير من دول العالم ،بما اسمته باستهداف الجماعات الاسلامية للاقباط.

أعربت كثير من دول العالم عن إستياءها حيال “الإعتداءات على الأقباط في مصر” فقال بيان للخارجية الروسية، أمس الاثنين، أن موسكو قلقة من الاعتداءات على الأقباط في مصر وتدعو الى وقف العنف -على حد قولها-.

وتابع البيان :”تنظر بقلق الى هذا العمل وغيره من مظاهر الارهاب، ونحن ندينها.

وأكدت الخارجية أن روسيا على قناعة بأنه “من الضروري وضع حد لمثل أعمال العنف هذه في اطار جهود السلطات المصرية لضمان الأمن والاستقرار في البلاد.

كما أدانت وزارة الخارجية الفرنسية ما حدث فى كنيسة الوراق قائلة في بيان أصدرته أمس الاثنين:”ان فرنسا وفي ظل الفترة التاريخية الصعبة التي تمر بها منطقة الشرق الاسط، تعطي مزيدا من الاهتمام لأوضاع المسيحيين في المنطقة.

أعربت كندا عن قلقها من الهجوم على كنيسة ،مشيرة فى بيان لها اليوم الى ان هذا الهجوم هو الأحدث من ضمن سلسلة أحداث استهدفت الأقباط مؤخرا في البلاد.

واستنكر البيان الهجمات على أماكن العبادة، وقالت إن ”هذا النوع من الهجمات غير مقبول وحثت كندا السلطات المصرية على حماية الاقباط والكنائس وغيرها من الممتلكات، من الهجمات العنيفة”.

وأدانت وزارة الخارجية الأمريكية احداث كنيسة الوراق ،قائلة:”إن الولايات المتحدة تدين بشدة جميع أعمال العنف”، مؤكدة أن مثل هذه الأعمال ستعرقل العملية الديمقراطية في مصر والتقدم الاقتصادي.

 

 

الجمهورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى